«حزب الله»: قصفنا منطقتين ومقراً عسكرياً في شمال إسرائيل رداً على هجماتها أمس

قال «حزب الله» في لبنان، اليوم الخميس، إنه قصف منطقتين ومقراً عسكرياً في شمال إسرائيل رداً على هجمات شنتها أمس على الجنوب اللبناني.

وأصدرت جماعة «حزب الله» بياناً قالت فيه إنها قصفت صباح اليوم منطقتي غورن وشلومي بالأسلحة الصاروخية والمدفعية دعماً للشعب الفلسطيني ورداً ‏على هجمات إسرائيل على القرى الجنوبية والمنازل المدنية «خصوصاً مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طيرحرفا والطواقم الطبية فيها»، وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي».

وفي بيان ثانٍ، ذكرت الجماعة أنها استهدفت أيضاً مقر قيادة كتيبة «ليمان» الإسرائيلية بالقذائف المدفعية.

وأفادت صحيفة «هآرتس» بأن 10 صواريخ انطلقت من لبنان صباح اليوم الخميس، تم اعتراض 9 منها وسقط واحد في منطقة مفتوحة، وقالت إن الجيش الإسرائيلي يهاجم مواقع الإطلاق.

وارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي الذي استهدف بلدتي الناقورة وطيرحرفا في جنوب لبنان مساء أمس الأربعاء إلى 9 قتلى من «حزب الله» وحركة «أمل»، وفق ما أوردت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام».

وذكرت «الوكالة» أن الغارة الإسرائيلية على الناقورة ألحقت أضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية، لا سيما شبكتي الكهرباء والمياه، كما أدت الغارة على طيرحرفا إلى تدمير عدد من المنازل المحيطة واحتراق بعض السيارات.

وأشارت «الوكالة» إلى أن عدداً من الأشخاص أصيبوا في القصف الإسرائيلي بينهم امرأة.