لبنان: 4 قتلى بضربة إسرائيلية بمسيّرة في النبطية

أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية اليوم الأربعاء، بمقتل أربعة أشخاص في قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية على مبنى في مدينة النبطية بجنوب البلاد.

وذكرت الوكالة أن المسيرة استهدفت شقة سكنية في مبنى وسط المدينة بصاروخ موجه، مما أدى إلى «تدمير الشقة وإحداث تصدعات كبيرة في المبنى الآيل للسقوط».

وأضافت أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني هرعت إلى المكان، حيث جرى انتشال أربع جثث بينما يستمر البحث عن جثة خامسة قد تكون في الشقة.

وأشارت الوكالة إلى أن عددا من الجرحى نقلوا من المكان، لافتة إلى أن الغارة ألحقت أيضا «أضرارا فادحة» في البنايات المحيطة والسيارات المتوقفة في الشارع.

وأعلنت محافظة النبطية في بيان إغلاق المصالح والدوائر في المحافظة غدا الخميس «نظرا للأوضاع الأمنية الناتجة من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، وذلك حرصا على سلامة الموظفين وأصحاب المصالح»، وفق بيان نشرته الوكالة اللبنانية.

وأوضحت الوكالة أن معظم المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة في النبطية ومنطقتها أعلنت الإغلاق غدا، في ظل «التصعيد العدواني الإسرائيلي والغارات التي تستهدف المنطقة».

وفي وقت سابق اليوم، قالت وسائل الإعلام التابعة لـ«حزب الله» إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، فيما أكدت الجماعة مقتل أحد عناصرها.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم أن امرأة قُتلت وأصيب سبعة آخرون في هجوم صاروخي على شمال إسرائيل، وأعلن الجيش أنه رد على مصادر إطلاق الصواريخ.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية و«حزب الله» وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.