أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة ويدعو مجلس الأمة للانعقاد

أصدر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، اليوم الأحد، أمراً أميرياً بقبول استقالة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، وقضى الأمر الأميري بأن يستمر كل من رئيس مجلس الوزراء والوزراء بتصريف العاجل من شؤون مناصبهم لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

كما أصدر أمير الكويت مرسوماً أميرياً بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الـ18، صباح يوم الأربعاء، الموافق 17 أبريل (نيسان) الحالي.

وشهدت الكويت، في الرابع من أبريل الحالي انتخابات برلمانية جديدة، وتجاوزت نسبة المشاركة 62 في المائة. وحققت المعارضة، التي يغلب عليها الشباب، حضوراً وازناً بالمجلس الجديد.

وقدمت الحكومة الكويتية، أمس السبت، استقالتها، كما وافق مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه الاستثنائي الذي انعقد، صباح أمس السبت، برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد، للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء 17 أبريل الحالي، ورفعه لأمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وكان أمير الكويت قد أصدر، في الرابع من يناير (كانون الثاني) الماضي، أمراً أميرياً بتعيين الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيساً لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

من جهة أخرى، استقبل أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الأحد، على التوالي رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون، ورئيس مجلس الأمة الأسبق مرزوق الغانم، وذلك ضمن إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة.