عموتة ينفي ترك تدريب الأردن للعودة إلى الوداد المغربي

نفى الحسين عموتة ترك تدريب منتخب الأردن، وصيف بطل آسيا، للعودة إلى قيادة الوداد المغربي لخلافة فوزي البنزرتي.

وواجه المدرب المغربي سؤالاً حول حقيقة اتفاقه مع الوداد في بداية مؤتمر صحافي قبل مواجهة باكستان، الثلاثاء، بتصفيات كأس العالم 2026، واستنكر هذه الشائعات.

وأجاب: «أنا موجود هنا معكم فكيف اتفقت مع الوداد؟ لهذا لا أتابع ما يكتب في المواقع، كل شخص يكتب على حسب مزاجه، للأسف الإعلام ضعيف الآن وليست له مصداقية».

وسبق لعموتة (54 عاماً) تدريب الوداد لفترتين وقاده للفوز بدوري أبطال أفريقيا وبدوري المحترفين المغربي.

وأنهى الوداد ارتباطه مع البنزرتي لتراجع النتائج، إذ يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي وخرج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأثار عموتة الشكوك حول مستقبله مع الأردن بعد الوصول لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه قبل الخسارة أمام قطر صاحبة الضيافة، لكنه استمر في منصبه وقاد «النشامى» للفوز 3 - صفر في باكستان ذهاباً الأسبوع الماضي، وستتكرر المواجهة في عمّان غداً.

ويحتل الأردن المركز الثالث بمجموعته برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق الأهداف خلف طاجيكستان، بينما تتصدر السعودية بـ9 نقاط كاملة، ولا تملك باكستان أي نقطة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقال عموتة: «نتطلع للفوز مع تسجيل أكبر عدد من الأهداف غداً لتحقيق المركز الثاني على الأقل والتمسك بحالة الثقة المكتسبة منذ كأس آسيا».

وعن تمسكه بنفس التشكيلة الأساسية وقلة الاعتماد على البدلاء، قال: «اللاعبون مطالبون بالاجتهاد أكثر واكتساب الثقة لتقديم أداء جيد، أمام باكستان لم أجد ضرورة لإجراء تغييرات لأن اللاعبين الذين شاركوا قدموا مباراة جيدة».