«تصفيات مونديال 2026»: التعمري يقود الأردن للفوز على باكستان بثلاثية

سجّل موسى التعمري هدفين ليحقق الأردن، وصيف بطل آسيا، فوزه الأول في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 على مستضيفه الباكستاني 3 - صفر (الخميس).

وجمع الأردن نقطة واحدة من أول جولتين بالمجموعة السابعة ضمن الدور الثاني للتصفيات، بعد تعادل مع طاجيكستان 1 - 1 وخسارة في السعودية صفر - 2، وبعد فوز اليوم يبقى في المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف طاجيكستان التي تواجه السعودية في الرياض في وقت لاحق (الخميس).

وتتصدر السعودية، التي ودّعت كأس آسيا من دور الـ16، المجموعة بـ6 نقاط، في حين تتذيل باكستان الترتيب بعد الهزيمة الثالثة على التوالي.

منح التعمري مهاجم مونبلييه الفرنسي التقدم للأردن مبكراً بعد تنفيذ خدعة خلال ركلة حرة، حيث لمس محمود مرضي الكرة وكان التعمري يقف أمامه قبل أن يستدير ويسدد ببراعة في الشباك بعد دقيقتين من صافرة البداية.

علي علوان احتفل بهدفه من خلال رسالة لوالدته تزامناً مع عيد الأم (الاتحاد الأردني)

وضاعف فريق المدرب حسين عموتة النتيجة سريعاً عندما تعرّض يزن النعيمات لعرقلة ليحصل على ركلة جزاء نفذها علي علوان بنجاح في الدقيقة التاسعة.

وأهدر التعمري ركلة جزاء في الدقيقة 82 قبل أن يعوّضها سريعاً بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة منخفضة قرب المرمى بعد تمريرة النعيمات في الدقيقة 86.

وستتأهل من آسيا 8 منتخبات إلى كأس العالم بأميركا الشمالية ببطاقات مباشرة، مع إمكانية تأهل منتخب تاسع عبر ملحق عالمي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث، بجانب ضمان المشاركة في «كأس آسيا 2027» بالسعودية.

وفي الدور الثالث يتم تقسيم 18 منتخباً على 3 مجموعات، وتتنافس بنظام الدوري على أن يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى كأس العالم، وينتقل أصحاب المركزين الثالث والرابع إلى ملحق يتأهل منه منتخبان إضافيان، في حين يخوض منتخب آخر الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي.