المبارزة السعودية تتألق في «الألعاب العربية» بالجزائر

أضافت اللاعبات السعوديات (الأحد)، 3 ميداليات لرصيد المملكة في دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة (الجزائر 2023)، وميدالية للمصارع حسن الحارثي، ليرتفع العدد من الميداليات إلى 9 (4 فضيات و5 برونزيات).

وجاءت الميدالية الأولى للحسناء الحماد التي حققت برونزية سلاح السايبر في المبارزة، بينما نالت زميلتها فوزية الخيبري برونزية سلاح الابيه، في مواجهات نصف النهائي التي أُقيمت بالمركز الرياضي النسوي بن عكنون، بينما حقق المنتخب السعودي للدراجات للسيدات برونزية، في سباق فرق «ضد الساعة» لمسافة 29.8 كلم، بمشاركة مشاعل الحازمي ومنيرة الدريويش ودانية سمباوة.

وحقق حسن الحارثي الميدالية البرونزية الرابعة، في وزن 55 كيلوغراماً ضمن منافسات المصارعة الرومانية، التي أُقيمت (الأحد) في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية (الجزائر).

السعودي الحارثي يحتفل بميداليته (الأولمبية السعودية)

فاز المنتخب السعودي لكرة الطاولة، على نظيره السوداني بثلاثة أهداف دون مقابل، وتجاوز المنتخب الإماراتي بالنتيجة ذاتها، في المباراة التي أُقيمت اليوم في القاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية، حيث مثل «الأخضر» عبد العزيز بوشليبي، وعلي الخضراوي، وخالد الشريف، وسيواجه المنتخب القطري والمنتخب التونسي غداً (الاثنين).

بينما كسب المنتخب السعودي لكرة الهدف، نظيره القطري بنتيجة 8 - 6، في المباراة التي احتضنتها القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية (الجزائر)، وكان الأخضر السعودي قد أنهى الشوط الأول متقدماً بخمسة أهداف مقابل هدفين، وسيواجه المنتخب السعودي نظيره الأردني (الاثنين). وفي المبارزة، يخوض المنتخب السعودي (الاثنين)، 3 منافسات، حيث سيشارك زكريا الداوود وفيصل عابد، في منافسات سلاح الابيه (فردي) للرجال في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون، ويشارك سعد البقمي وزياد المطيري، في منافسات سلاح السايبر (فردي) للرجال، بينما تشارك لين الفوزان وأناهيد الخيبري، في منافسات سلاح الفويل (فردي) للسيدات.

وفي منافسات كرة اليد يواجه المنتخب السعودي، نظيره القطري، (الاثنين) في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، ضمن الجولة الثانية من منافسات اللعبة، وكان الأخضر قد كسب العراق في المباراة الأولى، وتجاوز الأردن في المباراة الثانية. وفاز المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، (الأحد) على نظيره الإماراتي بنتيجة 64 - 35، ليحقق فوزه الثاني في الدورة، ويخوض الأخضر (الاثنين)، مباراته الثالثة في الدورة بمواجهة فلسطين، في صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية (الجزائر).

المصارعة تشارك في «الرومانية» و«الحرة»

فريق الدراجات السعودي أمس حقق البرونزية (الأولمبية السعودية)

بينما يشارك المنتخب السعودي للمصارعة (الاثنين) في 5 منافسات، حيث يلعب في المصارعة الرومانية، ريان هوساوي (وزن 60 كيلوغراماً) وأحمد فوزي (وزن 67 كيلوغراماً) وعمار هوساوي (وزن 77 كيلوغراماً) بينما يشارك في المصارعة الحرة، فيصل الدوسري (وزن 65 كيلوغراماً) وحسن برناوي (وزن 74 كيلوغراماً).

وتخوض لاعبة المنتخب السعودي رغد النعيمي (وزن 63 كيلوغراماً) (الاثنين)، نهائي منافسة اللعبة، أمام القطرية زبيدة الجبور، في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية (الجزائر)، بينما يلعب محمد صبحي (وزن 80 كيلوغراماً) وزياد مجرشي (وزن 54 كيلوغراماً) نصف نهائي اللعبة.

العيسى والهاشم والتتابع في ختام السباحة

وتختتم منافسات السباحة (الاثنين)، حيث يخوض السباح علي العيسى 200 م ظهر، وتتابع 200X4 م حرة نهائي، والسباح أحمد الهاشم في سباق 1500 حرة، وذلك في المركب المائي الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية .