وديات فيفا: «السامبا» تحبط «الثيران»... وبيلينغهام ينقذ إنجلترا

تعادلت إسبانيا 3-3 مع ضيفتها البرازيل، بعد هدف لكل منتخب من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، في مباراة ودية وممتعة في كرة القدم في استاد سانتياغو برنابيو الثلاثاء.

وتقدمت إسبانيا بهدفي رودري وداني أولمو، في الدقيقتين 12 و36، لكن رودريغو لاعب ريال مدريد قلص الفارق قبل الاستراحة بخمس دقائق في الملعب الذي اعتاد التألق فيه.

وبعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق، سجل الشاب الواعد إندريك هدف التعادل في ملعب ناديه المقبل، حيث سينضم إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وسجل اللاعب البالغ عمره 17 عاماً بذلك هدفه الثاني في مباراتين بعدما أحرز هدف الفوز بهدف نظيف على إنجلترا في مباراة ودية يوم السبت الماضي.

لكن مع اقتراب نهاية المباراة، حصلت إسبانيا على ركلة جزاء أخرى بداعي وجود خطأ ضد داني كاربخال، ورغم اعتراض لاعبي البرازيل، نفذ رودري الركلة بنجاح لتصبح النتيجة 3-2.

وارتكب كاربخال خطأ أسفر عن ركلة جزاء في الثواني الأخيرة، ونفذ لوكاس باكيتا الركلة بنجاح داخل الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، وقبل أن يطلق الحكم صفارة النهاية.

بلينغهام عقب تسجيله هدف التعادل لإنجلترا أمام بلجيكا (إ.ب.أ)

وأنقذ لاعب الوسط المهاجم لنادي ريال مدريد الاسباني جود بيلينغهام ،منتخب بلاده إنجلترا من خسارة ثانية توالياً بإدراكه التعادل في الوقت بدل الضائع أمام ضيفه البلجيكي 2-2 على ملعب ويمبلي.

وفرض مهاجم أستون فيلا الإنجليزي يوري تيلمانس، نفسه نجماً للمباراة بمنحه التقدم مرتين لمنتخب «الشياطين الحمر» في الدقيقتين 11 و36،

ورد منتخب «الأسود الثلاثة» بهدفي مهاجم برنتفورد إيفان توني (17 من ركلة جزاء)، وبيلينغهام (90+5).

وتفادت إنجلترا الخسارة الثانية على أرضها بعد الأولى أمام ضيفتها البرازيل 0-1 السبت.

مبابي يقد هجمة فرنسية وسط ملاحقة تشيليه (أ.ف.ب)

من جهته، عوّض المنتخب الفرنسي خسارته أمام ألمانيا بهدفين نظيفين في وديته الاولى بفوز صعب على نظيره ضيفه التشيلي 3-2 على ملعب فيلودروم في مرسيليا الثلاثاء.

وتأخرت فرنسا بهدف مارسيلينو نونييس الذي هز شباك حارس مرمى ميلان الإيطالي مايك مينيان العائد للوقوف بين الخشبات الثلاث بعد تعافيه من الاصابة، بعد 6 دقائق من انطلاق المباراة، في بداية كارثية مشابهة للخسارة الودية أمام ألمانيا قبل ثلاثة أيام في ليون، حيث تلقت شباك منتخب «الديوك» هدفاً بعد 8 ثوانٍ فقط.

وبخلاف ما حصل أمام «دي مانشافت»، ردّ المنتخب الفرنسي سريعاً بفضل يوسف فوفانا الذي ادرك التعادل في الدقيقة 18، قبل أن يمنح راندال كولو مواني الذي استقبلته بعض جماهير ملعب فيلودروم على وقع صافرات الاستهجان على غرار زميله في باريس سان جرمان القائد المهاجم كيليان مبابي، التقدم لمنتخب بلاده برأسية بعد تمريرة من مدافع ميلان ثيو هرنانديز (25)، في ثالث أهدافه في 15 مباراة دولية بقميص بلاده.

وأضاف المهاجم المخضرم أولفييه جيرو (37 عاماً) الهدف الثالث لأبطال مونديال روسيا 2018 في الدقيقة 72 من الشوط الثاني بعد تمريرة من كولو مواني، رافعاً غلته في صدارة هدافي بلاده إلى 57 هدفاً.

وقلّصت تشيلي، بطلة كوبا أميركا عامي 2015 و2016، الفارق بفضل هدف داريو أوسوريو (82).

ألمانيا أكدت صحوتها بفوز جديد جاء على حساب هولندا (إ.ب.أ)

وأكدت ألمانيا صحوتها بفوز متأخر على غريمتها الأبدية هولندا 2-1 الثلاثاء في فرانكفورت.

وقلبت ألمانيا تخلفها بهدف مبكر سجله لاعب وسط أيندهوفن جوي فيرمان (4)، إلى فوز ثمين بهدفين لمدافع شتوتغارت ماكسيكيليان ميتلشتات (11)، والبديل مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني نيكو فولكروغ (85).

وجاء فوز «دي مانشافت» بعد ثلاثة أيام على فوزه اللافت على مضيفه الفرنسي، وصيف بطل العالم، 2-0 في ليون.