«دورة ميامي»: مدفيديف يتابع الدفاع عن لقبه ويارّي يقصي رود

تابع الروسي دانييل مدفيديف، المصنف رابعاً عالمياً، الدفاع عن لقبه في دورة ميامي لماسترز الألف نقطة لكرة المضرب بنجاح ببلوغه الدور ربع النهائي إثر فوزه على الألماني دومينيك كوبفر 7 - 6 (7 - 5) و6 - 0 الثلاثاء.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، استهل مدفيديف المجموعة الأولى ببطء أمام المصنف 50 عالمياً وارتكب العديد من الأخطاء المباشرة ووجد نفساً متأخراً 0 - 4 في الشوط الفاصل، قبل أن ينتفض ويقلب تخلفه إلى فوز 7 - 5 رغم مخاوفه بشأن التآكل السريع للكرات على سطح الملاعب الصلبة.

من جانبه، أوضح مدفيديف أن «كوبفر عانى للتعافي من الصدمة التي تعرض لها بعد خسارته للشوط الفاصل».

وقال: «أعتقد أن هذا يحدث في بعض الأحيان، عندما تخسر المجموعة الأولى بالطريقة التي خسرها بها. لقد لعب بشكل جيد للغاية، وربما كان أقرب إلى الفوز بها بسبب (تقدمه) 4 - 0 في الشوط الفاصل وعندما تخسر مثل هذه المجموعة، خاصة عندما تكون النقاط صعبة، فهذا يقلل من طاقتك».

وتابع: «كنت أعلم أنه يجب استخدام ذلك في بداية المجموعة الثانية. ولهذا السبب كان ذلك الأكثر أهمية وتمكنت من القيام به. يحدث ذلك أحياناً، لكن مستوى المباراة كان مرتفعاً».

وضرب مدفيديف موعداً في ربع النهائي مع التشيلي نيكولاس يارّي الفائز على النرويجي كاسبر رود السابع 7 - 6 (7 - 3) و6 - 3.

ولم يجد التشيكي توماس ماخاك صعوبة في الفوز على الإيطالي ماتيو أرنالدي بنتيجة 6 - 3 و6 - 3.

ويلعب لاحقاً، الإسباني كارلوس ألكاراس الثاني عالمياً مع الإيطالي لورنتسو موسيتي، ومواطن الأخير يانيك سينر الثالث مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل.