ليا ويليامسون تعود لقائمة منتخب إنجلترا للسيدات

انضمت ليا ويليامسون، مدافعة فريق آرسنال الإنجليزي، لقائمة منتخب إنجلترا للسيدات لكرة القدم، (الثلاثاء).

ويستعد المنتخب الإنجليزي لخوض مباريات دوري الأمم الأوروبية، ولملاقاة منتخبَي السويد وآيرلندا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2025).

وعادت ويليامسون لمنتخب إنجلترا الشهر الماضي للمرة الأولى منذ 9 أشهر بعد تعافيها من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة، لكنها اضطرت لاحقاً للانسحاب قبل خوض الفريق مباراتيه الوديتين ضد النمسا وإيطاليا؛ بسبب معاناتها من مشكلة في أوتار الركبة.

فران كيربي لاعبة تشيلسي عادت لمنتخب إنجلترا بعد شفائها من الإصابة (غيتي)

وعادت فران كيربي، لاعبة تشيلسي الإنجليزي، مجدداً بعد أن غابت عن فترة التوقف الدولي الشهر الماضي عقب مغادرتها معسكر الفريق الإعدادي قبل مباراة النمسا؛ بسبب مشكلة في الركبة، بينما لا تزال زميلتها ميلي برايت غائبة بداعي الإصابة.

وتم استبعاد مايا لو تيسييه عن القائمة، في حين احتفظت ميلي تورنر، مدافعة مانشستر يونايتد، بمكانها بعد استدعائها أخيراً في فبراير (شباط) الماضي، لتحلّ محل ويليامسون، حيث خاضت مباراتها الدولية الأولى أمام إيطاليا.

ويبدأ منتخب إنجلترا، حامل لقب «أمم أوروبا 2022»، مشواره بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية التي تقام صيف العام المقبل في سويسرا، بمواجهة السويد على ملعب «ويمبلي» العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الخامس من أبريل (نيسان) المقبل، قبل أن يلعب بعدها بـ4 أيام ضد آيرلندا في دبلن بالمجموعة الثالثة للتصفيات، التي تضم أيضاً منتخب فرنسا.

وقالت سارينا ويغمان، مدرب منتخب إنجلترا التي شهدت فوز فريقها على النمسا 7 - 2، وإيطاليا 5 - 1 في مباراتي الأجندة الدولية الشهر الماضي، في بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «ليس هناك وقت لنضيعه».

أضافت ويغمان: «لقد أظهرت فترة التوقف الدولي الماضية مَن نحن، وإلى أين نريد أن نذهب، وسنتطلع لمواصلة هذا الزخم من لحظة وصولنا إلى (سانت جورج بارك)، الأسبوع المقبل».

وزادت ويغمان في تصريحاتها، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»، اليوم: «نعلم أنها مجموعة مليئة بالتحديات، لكنها مثيرة حقاً. هذه كلها مواجهات ضخمة ستختبرنا، وهذه هي نوعية المباريات التي نرغب في خوضها».

وأوضحت: «كل منافس نواجهه يمتلك خبرة دولية كبيرة، وندرك أنه يتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق أهدافنا. سنكون جاهزين لمواجهة السويد في (ويمبلي)».

وتابعت: «لقد كان (ويمبلي) موطناً لبعض أهم لحظاتنا معاً، وهو يحمل ذكريات خاصة. ليس من قبيل الصدفة أننا نشعر بالإلهام عندما نلعب هناك. لقد قدم المشجعون مثل هذا الدعم الرائع في كل مرة، وليس هناك شك في أنهم يستطيعون مساعدتنا مرة أخرى ضد السويد».