«تصفيات مونديال 2026»: اليابان تنتزع فوزاً صعباً على كوريا الشمالية

فاز منتخب اليابان لكرة القدم على ضيفه منتخب كوريا الشمالية 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على استاد طوكيو الوطني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويَدين المنتخب الياباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه أو تاناكا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، الخميس، أيضاً منتخبا ميانمار وسوريا على استاد ثوونا في يانغون.

وحافظ المنتخب الياباني على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 3 نقاط لكلٍّ من كوريا الشمالية وسوريا التي لعبت مباراتين، في حين لا يزال رصيد ميانمار خالياً من النقاط.

هكذا احتفل لاعبو قرغيزستان بالفوز على تايوان (رويترز)

من جهته، فاز منتخب قرغيزستان لكرة القدم على مضيفه منتخب تايوان 2 - صفر في المباراة التي جمعتهما، الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وسجل هدفي قرغيزستان فاليري كيتشين في الدقيقة 54، من ركلة جزاء، وكاي ميرك في الدقيقة 80.

وأكمل منتخب قرغيزستان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع سعيد داستييف في الدقيقة 24 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، يوم الخميس أيضاً، منتخب عمان مع ماليزيا على مجمع مدينة السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وتصدرت قرغيزستان مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، بفارق الأهداف أمام ماليزيا التي لعبت مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراتين لعُمان، في حين ظل منتخب تايوان بلا رصيد.

منتخب كوريا الجنوبية فرَّط في التعادل أمام تايلاند (رويترز)

وفرَّط منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في تقدمه، واكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه منتخب تايلاند، الخميس، على استاد سيول، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وتقدم المنتخب الكوري في الشوط الأول عبر هدف سون هيونغ مين في الدقيقة 42، قبل أن يتعادل منتخب تايلاند عن طريق سوفانات هويانتا في الدقيقة62.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، منتخب سنغافورة مع ضيفه الصيني.

وحافظ المنتخب الكوري الجنوبي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لتايلاند، و3 نقاط من مباراتين للصين، في حين لا يزال رصيد سنغافورة خالياً من النقاط.