موسم الرياض: انتصار سعودي… وجوشوا بطلاً لنزال «الضربة القاضية»

في ليلة أشبعت نهم عشاق الملاكمة، وشهدت انتصارا سعوديا، توج المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، الملاكم البريطاني جوشوا بلقب نزال «الضربة القاضية» والذي جرى على حلبة «المملكة أرينا»، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وكان عشاق الملاكمة يترقبون الحدث الخاص والاستثنائي بلقاء بطل العالم السابق للوزن الثقيل أنتوني جوشوا، وبطل الفنون القتالية المختلطة في الوزن الثقيل الملاكم فرانسيس نغانو، لكن الأول أسقط منافسه بالضربة القاضية في الجولة الثانية من النزال الرئيسي.

من نزال جوشوا ونغانو على حلبة المملكة أرينا (رويترز)

ومثل النزال واحدةً من أكثر المناسبات الرياضية أهميةً لدى الجماهير، لما يتميز به من جمعه بطلين عالميين شهيرين.

وكان بطل العالم السابق في رابطة الملاكمة العالمية، والاتحاد الدولي للملاكمة، والمنظمة العالمية للملاكمة، جوشوا أكمل عاماً حافلاً بالنجاحات، في حين أدى منافسه نغانو أيضاً عروضاً مميزةً خلال العام المنصرم، من أبرزها منافسته مع تايسون فيوري بافتتاح فعاليات موسم الرياض الحالي أمام آلاف الحاضرين، وملايين المشاهدين من جميع أنحاء العالم.

آل الشيخ والمدرب البرتغالي مورينهو في حديث قبل انطلاق الحدث (رويترز)

وتخلى نغانو (37 عاما) عن حزامه في وزن الثقيل بعد فسخ عقده مع الشركة المروجة لنزالات الفنون القتالية المختلطة ليصبح لاعبا حرا منذ يناير (كانون الثاني) العام الماضي.

وخاض نزاله الأول في الملاكمة أمام تايسون فيوري في أكتوبر (تشرين الأول) وخسر بقرار منقسم بين الحكام في معركة ليست على لقب.

الملاكم السعودي زياد المعيوف محتفلا بفوزه على خصمه المكسيكي (رويترز)

وضمن النزالات الرئيسية، فاز الملاكم النيوزيلندي جوزيف باركر بلقب الوزن الثقيل العالمي «المؤقت» لمنظمة WBO، بعد تغلبه على الصيني تشانغ زيلي.

ومن جهته، انتصر الملاكم السعودي زياد المعيوف على منافسه المكسيكي فلوريس ضمن النزالات التمهيدية، وقال المعيوف لـ«الشرق الأوسط» بعد النزال: المواجهة كانت صعبة، لكن الحمد لله انتصرت ومثلت السعودية خير تمثيل. أطمح في المستقبل للفوز بالألقاب العالمية.

سالم الدوسري ولابورت لاعب النصر يتابعان النزال (تصوير: عبد العزيز النومان)

وكانت النزالات شهدت حضور عدد من النجوم منهم النجم البرازيلي المعتزل رونالدو والإيطالي توتي، والمدرب البرتغالي مورينهو وسالم الدوسري لاعب الهلال ولابورت مدافع النصر.