«يورو 2024»: إسرائيل تخسر أولى مبارياتها

سقط «المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم» في أول مباراة له منذ الهجمات التي شنّتها حركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وخسر أمام «منتخب كوسوفو» 0 / 1، مساء الأحد، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات «كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)» المقرَّرة بألمانيا.

وجاء هدف الفوز لـ«منتخب كوسوفو» في الدقيقة 41، وسجله ميلوت راشيكا، لاعب «فيردر بريمن» الألماني السابق، وذلك على ملعب «فاديل فوكري» بمدينة بريشتينا في كوسوفو.

وعند عزف السلام الوطني قبل بداية المباراة، وجّهت صافرات وصيحات الاستهجان لـ«المنتخب الإسرائيلي».

وقبل المباراة، قالت شرطة كوسوفو، في بيان، إنها أعدّت عملية أمنية للسيطرة على الحشود المحتملة والتصدي للأعمال الإجرامية، وغيرها من الأنشطة.

«منتخب إسرائيل» واجه صيحات استهجان أثناء النشيد الوطني (إ.ب.أ)

ورغم أن كوسوفو دولة علمانية إلى حد كبير، فإن أكثر من 90 في المائة من سكانها من المسلمين.

ودعا عدد من أنصار القضية الفلسطينية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كوسوفو إلى منع «المنتخب الإسرائيلي» من دخول البلاد.

وكان من المفترض أن تُقام المباراة في 15 أكتوبر الماضي، لكن نظراً للوضع الأمني في إسرائيل، كان «الاتحاد الأوروبي (يويفا)» قد قرَّر تأجيل جميع المباريات التي كانت مقرَّرة في إسرائيل.

وتجمّد رصيد «المنتخب الإسرائيلي» عند 11 نقطة في المركز الثالث في المجموعة التاسعة، بفارق 5 نقاط خلف «المنتخب الروماني» المتصدر، و4 نقاط خلف سويسرا، بينما ارتفع رصيد «كوسوفو» إلى 10 نقاط في المركز الرابع.

ويخوض «المنتخب الإسرائيلي» مباراته المقبلة، الأربعاء، أمام نظيره السويسري.

ميلوت راشيكا سجل هدف الفوز لكوسوفو (إ.ب.أ)

وكان من المفترض أن تقام المباراة في إسرائيل، في أكتوبر الماضي، لكن تقرَّر نقلها إلى المجر.

ويواصل «المنتخب الإسرائيلي» مشواره في «تصفيات يورو 2024»، خلال فترة الأجندة الدولية، حيث يلتقي نظيره الروماني، يوم السبت المقبل، ثم يلتقي أندورا بعدها بثلاثة أيام.

وكانت حركة «حماس» قد شنّت هجمات على إسرائيل أسفرت عن مقتل 1200 شخص، ثم ردّت إسرائيل بقصف متواصل على قطاع غزة أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص حتى الآن، وفق ما ذكرته وزارة الصحة في غزة.