شفيونتيك: الحذر سيقودني للفوز على المقاتلة مايا

تتطلع إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً إلى حجز مقعدها في ثالث نهائي في «رولان غاروس» في أربع سنوات عندما تواجه اللاعبة البرازيلية بياتريس حداد مايا في الدور قبل النهائي اليوم الخميس.

ومع حصول اللاعبين الرجال على يوم راحة قبل خوض مباراتي قبل النهائي غداً الجمعة، ستتجه كل الأنظار إلى البولندية البالغ عمرها 22 عاماً وفازت باللقب عامي 2020 و2022 ومرشحة بقوة للفوز باللقب مرة أخرى.

لكنها ستحتاج إلى توخي الحذر، بعد أن خسرت أمام اللاعبة البرازيلية في تورونتو العام الماضي في ثلاث مجموعات. وتخلصت بياتريس حداد البالغة من العمر 27 عاماً من المصنفة السابعة أنس جابر أمس الأربعاء لتبلغ أول قبل نهائي لها في البطولات الأربع الكبرى.

اللاعبة البرازيلية بياتريس حداد مايا ستواجه شفيونتيك اليوم الخميس (أ.ف.ب)

وقالت شفيونتيك عن منافستها المقبلة: «من المؤكد أنها مقاتلة، وقد أظهرت حتى أمس أنها تقاتل حتى آخر كرة. بالتأكيد عليك أن تكون مستعداً نوعاً ما حتى عندما تشعر أنك متفوق أو أي شيء آخر. عليك أن تلعب على كل نقطة بنسبة 100 في المائة».

وأضافت: «لعبنا في تورونتو، ويمكنني القول في الواقع إن هذه كانت إحدى المباريات التي كانت لها ظروف مماثلة من حيث الرياح. كانت الرياح قوية في ذلك اليوم».

وكانت الأجواء عاصفة في باريس، خاصة في ملعب فيليب شاترييه منذ بدء الأيام العشرة الحاسمة.

وأضافت شفيونتيك: «من الواضح أن أرضية الملعب مختلفة، لذلك سنرى. لم ألعب ضدها على الملاعب الرملية. مرة أخرى كما قبل أي مباراة أخرى، سأركز على نفسي وعلى ما أريد القيام به في الملعب».

وفي المباراة الثانية بقبل النهائي، تواجه أرينا سبالينكا اللاعبة التشيكية غير المصنفة كارولينا موخوفا، التي استمر حلمها حتى الدور قبل النهائي لتكرر مسيرتها في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021 قبل أن تتسبب إصابة في البطن في غيابها عن الملاعب وتراجع ترتيبها.

موخوفا ستصطدم بالبيلاروسية سبالينكا (أ.ف.ب)

وبعد عودتها مرة أخرى إلى قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم، سيكون لدى موخوفا، المصنفة 43، مهمة شاقة أخرى لتجاوزها حتى تبلغ أول نهائي بطولة كبرى لها على الإطلاق، حيث تقدم سبالينكا حالياً أفضل أداء في مسيرتها.

ورفضت لاعبة بيلا روسيا في وقت سابق من البطولة الإجابة عن أسئلة حول الغزو الروسي لأوكرانيا ودور بلادها كقاعدة انطلاق للقوات والأسلحة الروسية وغابت عن مؤتمرين صحافيين.

لكن خفت حدة وسائل الإعلام تجاهها يوم الثلاثاء الماضي بعد أن اتخذت موقفاً ضد الحرب وضد رئيس بيلا روسيا ألكسندر لوكاشينكو.

وستنتزع سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، المركز الأول من شيانتيك إذا حصدت اللقب في باريس.