نيوكاسل... حلم الـ20 عاماً يستثير دموع «المشجع المسن»

يتداول مشجعو نيوكاسل على نطاق واسع، مقطعاً مؤثراً لمشجع مسن أدلى بحديث عاطفي عقب انتهاء مباراة نيوكاسل وليستر سيتي الاثنين الماضي. وضمن نيوكاسل يونايتد عودته إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عاماً بتعادله سلباً مع ضيفه ليستر سيتي في ختام المرحلة 37 من البريميرليغ، ليصبح الفريق رقم 17 الذي يتأهل للمسابقة القارية الأم.

وحقق نيوكاسل الأهم؛ كونه كان بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتيه المتبقيتين أمام ليستر سيتي ومضيفه تشيلسي الأحد المقبل لضمان وجوده في دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد موسمي 1997 - 1998 و2002 – 2003، فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

والتقت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية أحد مشجعي نيوكاسل وبدا واضحاً على وجهه مشاعر ممزوجة بين السعادة والبكاء بمناسبة حجز نيوكاسل الملقب بـ«الماكبايس» بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب دام عشرين عاماً.

كان المشجع الإنجليزي المخضرم بين آلاف المشجعين مغادراً الملعب ليحكي قصته اللافتة مع مراسل الشبكة التلفزيونية البريطانية حيث سأله... هل أنت متوتر؟ ليجيب: نعم أنا متوتر جداً!.

ويذهب المراسل إلى سؤال تأكيدي: تبدو متأثراً؟!، فيرد المشجع: بالفعل، بدأت تشجيع نيوكاسل منذ 60 عاماً، حب هذا النادي يسري في دمي... إنه فعلاً يسري في دمي.

وحول ثقته بأن نيوكاسل سيجتاز مراحل دوري أبطال أوروبا بنجاح، يجيب: لست قلقاً لقد وصلنا إلى هنا وهذه بداية الرحلة، سوف نذهب إلى دوري الأبطال.

واستطاع نادي نيوكاسل يونايتد أن يضمن ثالث مقاعد دوري أبطال أوروبا عن الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك بعد أن حصد نقطة التعادل من ضيفه ليستر سيتي مساء الاثنين، ليصل إلى النقطة 70 في المركز الثالث، ويضمن رسمياً إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، وبالتالي التأهل إلى دور المجموعات لأمجد الكؤوس الأوروبية، دوري الأبطال، الموسم المقبل.

إنجاز نيوكاسل اللافت كانت بدايته في أوائل أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2021، عندما أعلن رسمياً عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي من مالكه السابق مايك آشلي، ليبدأ الفريق العريق رحلة جديدة من الإنجازات.

وجاءت عودة نيوكاسل الملقب أيضاً بـ«تاين وير»، أي جيوش المدينة، إلى دوري الأبطال بعد غياب دام عشرين عاماً، حيث كانت المرة الأخيرة التي لعب فيها الفريق في المسابقة الأعرق أوروبياً في موسم 2003 - 2004، بعد احتلاله المركز الثالث في الموسم الأسبق، إلا أن الفريق ودع المسابقة من الدور التمهيدي بخسارته أمام بارتيزان بلغراد الصربي. أما آخر مشاركات الفريق أوروبياً فكانت في مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2012 - 2013، وفيها ودع الفريق المسابقة من دور الثمانية على يد بنفيكا البرتغالي.