«آسيا الأولمبية»: الأخضر يستهل رحلته نحو باريس برباعية في طاجيكستان

استهل المنتخب السعودي الأولمبي رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً بانتصار عريض سجله في شباك منتخب طاجيكستان برباعية مقابل هدفين في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات التي جمعت بينهما على ملعب «خليفة الدولي» بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبدت مهمة الأخضر الأولمبي الذي يتولى قيادته المدرب سعد الشهري ليست بالصعبة؛ إذ كرر زيارته لشباك المنتخب الطاجيكي لأكثر من مرة في اللقاء، ليخرج بالنقاط الثلاث ويتصدر المجموعة الثالثة بالنقاط الثلاث، وهو ذات الرقم الذي يملكه منتخب تايلاند عقب فوزه على نظيره العراق بثنائية نظيفة.

وتبدو مواجهة الأخضر السعودي حاسمة في الجولة المقبلة حينما يلاقي نظيره منتخب تايلاند يوم الجمعة؛ إذ يحتدم الصراع بينهما على صدارة المجموعة.

استهل المنتخب السعودي أهدافه في المباراة عن طريق ريان حامد في الدقيقة 17، ثم أدرك المنتخب الطاجيكي التعديل عن طريق رسلان كايلوف في الدقيقة 23 قبل أن يمنح هيثم عسيري الأخضر الأولمبي التقدم قبل نهاية الشوط الأول بتسجيل الهدف الثاني.

وفي مطلع الشوط الثاني منح أيمن يحيى المنتخب السعودي الأفضلية بتسجيل هدفين في الدقيقتين 55 و61، قبل أن يقلص المنتخب الطاجيكي الفارق مع الدقيقة 64 عن طريق لاعبه رستم سيروف.