في خطوة تاريخية... «أرينا الرياض» تستضيف نزال «يو إف سي» بين حمزة وويتيكر

في حدث تاريخي، يعطي مساعي السعودية لاستضافة المناسبات الرياضية العالمية بعداً آخر، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، عن إقامة النزال المرتقب «UFC FIGHT NIGHT» بين البطل الروسي حمزة شيماييف والبطل الأميركي السابق روبرت ويتيكر في النزال الرئيسي ضمن بطولة الفنون القتالية المتكاملة، يوم السبت 22 يونيو (حزيران) 2024 في منطقة «المملكة أرينا» ضمن فعاليات «تقويم الرياض»، على أن تتاح التذاكر قريباً على منصة «webook».

وتشهد نزالات بطولة «UFC FIGHT NIGHT» لهذا العام مجموعة مواجهات ثنائية بين عدد من الأبطال المحترفين في عدة أوزان، حيث سيلتقي سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف عن فئة الوزن الثقيل، وفي فئة وزن المتوسط سيلتقي كيلفن غاستلوم ضد البطل يائير رودريغيز، وعن فئة الوزن الخفيف الثقيل سيلتقي جوني ووكر ضد فولكان أوزدمير، وفي النزال الأخير سيلتقي شارابوتدين ماغوميدوف وإيهور بوتيريا عن فئة الوزن المتوسط.

وفي هذا الجانب، أوضح الرئيس التنفيذي لبطولة «UFC»، دانا وايت، أن الفائز في النزال الرئيسي المكون من 5 جولات سيؤهله لخوض نزال للفوز بحزام بطولة الوزن المتوسط في «UFC»، من أمام حامله، البطل دريكوس دو بليسيس.

روبرت ويتيكر يتطلع لصناعة التاريخ في السعودية (الشرق الأوسط)

وفي تصريح سابق، قال روبرت ويتيكر عن هذا القتال: «أنا أفهم المهمة التي بين أيدينا». وأضاف: «سيكون الأمر صعباً، وسأبذل قصارى جهدي في هذا المعسكر. ومن الجيد أنني لم أتعرض لأي إصابات بعد القتال الأخير».

وتابع: «الجسم جيد. عرضوا عليّ القتال. لقد قاتلت منذ 4 أو 5 أسابيع في هذه المرحلة. أنا مستعد».

وأكد: «أعطني معركة أخرى فقط. أنا في حالة فراغ كبير لخوض معركة صعبة أخرى».

وأردف: «أنا أتطلع إليها. كل معركة صعبة تدفع مهاراتي إلى المستوى التالي، وهذا يجعلني أتمكن من استعادة الحزام، وهذا هو الهدف».

ويعرف روبرت ويتيكر نوع التحدي الذي يجلبه شيماييف، الذي فاز مؤخراً على كامارو عثمان في «UFC 294».

وكان قادراً على التفوق على بطل وزن الوسط السابق بسهولة في الجولة الأولى.

وعن خصمه، قال: «إنه مقاتل صعب. يحب أن يتصارع كثيراً. إنه يستخدم مدى وصوله ونطاقه لتحقيق فاعلية جيدة».

وواصل: «لديه قوة قاضية جيدة. إنه يحب لعب دور الشرير ضد خصومه، لكنه مقاتل شريف».

وختم: «سوف نصل إلى هناك، وسنخوض معركة صادقة. أتطلع إلى صنع التاريخ في السعودية».

ويشهد «تقويم الرياض» كثيراً من الفعاليات والخيارات الترفيهية والتجارب العالمية المتنوعة، ويستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، كما يقدم كثيراً من الحفلات الفنية والمعارض وغيرها من الفعاليات الفريدة التي تمتد طوال العام، وتشارك فيها نخبة من العلامات التجارية البارزة على مستوى العالم، ويمكن حجز تذاكر هذه الفعاليات والتجارب عبر تطبيق «وي بوك».