قبل الأهلي... الاتفاق يقضي على «السوق السوداء» بطريقة كأس العالم

أكد عمر الجغيمان، رئيس إدارة الإعلام والاتصال والعلاقات العامة في نادي الاتفاق، أن تذاكر مباراة الأهلي سيتم تفعيلها عبر «باركود رقمي» فترة تتراوح ما بين 6 إلى 4 ساعات قبل المواجهة، حيث سيتم الحصول على الباركود من موقع التذاكر.

وفي حديثه لـ«الشرق الأوسط»، عزا الجغيمان هذه الخطوة إلى المساعي الجادة التي تبذلها الإدارة من أجل القضاء على السوق السوداء وعملية تداول التذاكر، وتلافي المشاكل التي حصلت في المباراتين الجماهيريتين الاتحاد ثم الهلال، والتي أقيمت على ملعب «موطن الفرسان» الذي يحتضن مباريات الاتفاق.

وقال الجغيمان إنه تم الوقوف على المشاكل التي حصلت في المباراتين الماضيتين، والتي منعت بعض الجماهير حاملة التذاكر الإلكترونية من الدخول بسبب أنه تم استخدامها من أشخاص آخرين، وبالتالي لم تكن صالحة للدخول، مشيراً إلى أن من يقومون بترويج التذاكر والمتاجرة بها لا يهمهم ما يتعرض له المشجع البسيط الذي اشترى تذكرة بهدف الحضور ليكتشف لاحقاً أنها متداولة بين عدة أشخاص.

وأوضح الجغيمان أن هناك عدة طرق لتفعيل التذاكر الإلكترونية منها الطريقة التي تم العمل بها في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث تم استخدام تقنية تفعليها بـ«البلوتوث» أمام ملاعب المباريات، مما أضعف القدرة على تداول نفس التذاكر وتقليل المشاكل في هذا الجانب.

وأشار الجغيمان إلى أن المشاكل ترتكز على المباريات التي يكون طرفها الثاني ناد جماهيري؛ لأن تلك المباريات يكون النسبة المخصصة فيها للضيف قرابة ثلاثة تذكرة، وبالتالي هناك من يسعى لكسب تذاكر هي في الأصل من نصيب الاتفاق المستضيف، مشدداً على أنهم سيواصلون العمل، وبذل كل ما يمكن لحفظ حقوق الجماهير الاتفاقية والجماهير المنافسة بطريقة شرعية وموثوقة.

ويستضيف الاتفاق نظيره الأهلي، مساء الجمعة، ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

وانتعش المستضيف بعودة العاجي سيكو فوفانا إلى التدريبات الجماعية بعد أن عاد من معسكر منتخب بلاده مصاباً ليدخل مرحلة تأهيل وعلاج بالنادي.

وسيكون اللاعب متاحاً لقائمة الإنجليزي ستيفن جيرارد الذي عبر عن ارتياحه لهذا التطور الإيجابي للاعب المحور الأكثر كفاءة في فريقه.

فيما يعمل المدرب على الحلول الأنسب لتعويض الجامايكي غراي المطرود في المباراة الماضية ضد الطائي والموقوف في المباراة المقبلة.

وتنحصر الحلول في اللاعبين المحليين عبد الرحمن العبود وخالد الغنام ليحل أحدهما بديلاً.