«الدوري السعودي للسيدات»: الأهلي يلحق بالنصر أول خسارة... وفوز مثير للشباب

قادت التونسية آيه الكعباشي فريق الشباب للسيدات لكرة القدم لفوز مثير على شعلة الشرقية ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري السعودي الممتاز، وذلك بعد نجاحها في تسجيل أربعة أهداف مقابل هدفين.

و حسم التعادل الإيجابي مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد بهدف لكلٍ منهما، وجاء هدف الأزرق من الغانية مافس أوسو، بينما أحرزت البريطانية ليان رووب هدف التعادل.

وكسب القادسية مواجهته أمام الرياض بهدف يتيم سجلته اللاعبة الكاميرونية أجارا نغويا.

وفي مباراة أخرى، أمطر الأهلي شباك غريمه النصر بخمسة أهداف في كلاسيكو مثير مقابل 3 أهداف، وحقق الأخضر النتيجة الأعلى في شباك الأصفر للمرة الأولى بهذه النسخة، وسجلت قائدة الأهلي المغربية ابتسام جرايدي هدفين، وعززت الكونغولية كاباكابا ناعومي هدفين، وهدف لرهف المنصوري.

الأهلي فاز على النصر 5-3 (دوري السيدات)

وسجل النصر خسارته الأولى في الدوري رغم ضمان حصوله على لقب النسخة الثانية من الدوري السعودي الممتاز للسيدات لموسم 2023-2024 بـ31 نقطة يليه الأهلي برصيد 21 نقطة متساوياً مع الشباب الذي يحل في المركز الثالث، بينما نال الاتحاد المركز الرابع برصيد 20 نقطة متعادلاً مع القادسية وبفارق الأهداف في المركز الخامس.

وتراجع الهلال الذي كان وصيف الدوري بنسخته الأولى في المركز السادس برصيد 17 نقطة، وحل شعلة الشرقية في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط محافظاً على نفسه من الهبوط.

وهبط الرياض إلى دوري الدرجة الأولى بعد فشله في البقاء نظراً لقوة المنافسين.

وتستأنف منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري في 19 أبريل (نيسان) المقبل بين القادسية والنصر على ملعب نادي النهضة في الخبر، ويواجه الهلال غريمه شعلة الشرقية على ملعب كلية العناية الطبية في الرياض، بينما يستضيف الرياض فريق الشباب، وتُختتم المواجهات بديربي جدة الذي سيجمع الأهلي والاتحاد على ملعب الأخير.