مدرب طاجيكستان: جاهزون لمواجهة المنتخب السعودي

أبدى الجورجي جيلا شيكلادزي، المدير الفني لمنتخب طاجيكستان، احترامه الكبير لخصمه المنتخب السعودي، مؤكداً أنه أحد أفضل فرق آسيا، قبل مواجهة الفريقين، الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال شيكلادزي، في المؤتمر الصحافي لمباراة منتخب طاجيكستان والسعودية أمام وسائل الإعلام: «المنتخب السعودي من أفضل منتخبات آسيا، لكننا استعددنا للمواجهة بشكل مميز، ونظمنا معسكراً إعدادياً في قطر خلال الأيام الماضية».

وأكمل المدرب الجورجي: «أشكر المدير الفني السابق بيتار سيغارت، الذي عملت مساعداً معه لمدة 10 أعوام واستفدت منه كثيراً، وهو الآن فضل الراحة بعد العمل الكبير الذي قدمه خلال المواسم الماضية مع الفريق».

وأردف شيكلادزي: «نطمح للتطور ونسعى للاستمرار بنفس الفلسفة من أجل تطوير الكرة الطاجيكية، إضافة إلى البحث عن اللاعبين الشباب للاستفادة من مستواهم خلال المباريات القارية والدولية المقبلة».

ووصف مدرب طاجيكستان خصمه السعودي بأنه أحد أفضل منتخبات آسيا، لما يملكه من لاعبين مميزين ومدرب خبير، بالإضافة إلى تصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وامتلاكه دوري قوياً بقيمة الدوري السعودي الذي ينتج منتخباً قوياً أيضاً، بحسب وجهة نظر المدير الفني.

في المقابل، اعترف زوير جوريبايف، مدافع منتخب طاجيكستان، بأنه متابع جيد لبطولة دوري المحترفين السعودي، موضحاً أن الفريق السعودي يضم لاعبين مميزين في خط الهجوم مثل سالم الدوسري وعبد الرحمن غريب، كما أنه لعب من قبل مع فريق استقلال دوشنبه ضد النصر هذا الموسم، لذلك استعد منتخب بلاده بشكل جيد قبل المواجهة.

وأكد زوير جوريبايف، في المؤتمر الصحافي، أن فريقه استعد في قطر خلال آخر 10 أيام، من أجل مواجهة المنتخب السعودي بأفضل طريقة ممكنة خلال مباراتي التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأشار مدافع منتخب طاجيكستان إلى أن فريقه معتاد على الصيام واللعب في هذا التوقيت، خصوصاً أن هناك متسعاً من الوقت بين وقت الإفطار ووقت المباراة، لذلك فإن هذا الأمر لن يؤثر عليهم بالسلب خلال المباراة أمام السعودية.