«أبو مكة» يتوج بلقب الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

توج أحمد مجاهد لاعب نادي الفتح للرياضات الإلكترونية السبت بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه على محمد الناصر لاعب نادي الأخدود الذي تأهل إلى النهائي عبر بوابة ضمك.

واحتاج الأخدود إلى انتصارين ليتوج بلقب الدوري، حيث لعب الفتح النهائي وهو يحتاج إلى فوز وحيد فقط قبل أن ينتصر الأخدود بالمواجهة الأولى عبر ركلات الترجيح، ليتجه النهائي إلى مباراة مفصلية فاز بها الفتح بنتيجة 5 - 1.

وكسب المجاهد من خلال الفوز بلقب الدوري كارت التأهل إلى نهائيات كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي تستضيفها الرياض في صيف 2024.

وأكد لاعب الفتح في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن المنافسة في بطولة الدوري السعودي للرياضة الإلكترونية قوية جدا وبدليل أن نهائي البطولة لعب على مباراتين ليتم حسمه، بعد أن فاز الأخدود بالمباراة الأولى، ليأتي الفتح ويحسم اللقب من المباراة الثانية.

وقال مجاهد: «الدوري السعودي للمحترفين بطولة صعبة بدليل المباريات القوية التي لعبت إلى آخر نفس وأنا سعيد بتحقيق اللقب الثاني على التوالي».

وعن التأهل إلى كأس العالم أضاف الملقب بـ«أبو مكة»: «سبق وأن شاركت بكأس العالم ثلاث مرات ولكن المشاركة المقبلة ستكون مختلفة وأتمنى أن أحقق بطولة العالم».

يشارك أحمد مجاهد لاعب نادي الفتح بكأس العالم للرياضات الإلكترونية للمرة الرابعة، وذكر أنه سيبدأ التجهيز للنهائيات مبكراً.