16 نادياً يُسخنون أجواء «الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية»

انطلق الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لعام 2024، مساء الاثنين، بالكثير من البطولات والألقاب والمنافسات الحامية بين أندية الرياضات الإلكترونية السعودية في قمة المنافسة السعودية، وسيبدأ بمنافسات «إي فوتبول» الإلكترونية التي يتنافس خلالها 16 فريقاً من الأندية المحلية. وتعد هذه النسخة من الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية هي النسخة الخامسة على التوالي، كما تعد النسخة الأضخم؛ فهي تضم 17 لقباً وبطولة لـ13 لعبة، وتستمر لمدة 11 شهراً خلال عام 2024.

وتضم قائمة ألعاب الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية كلاً من: فالورانت، وكول أوف ديوتي، ووفرواتش2، وببجي موبايل، وكاونتر سترايك2، ودوتا2، وموبايل ليجند، وكول أوف ديوتي موبايل، وليق أوف ليجند، وإي فوتبول، وروكيت ليق، ورينبو 6 سيج. فيما يتضمن الدوري 4 بطولات نسائية مخصصة.

دوري الرياضات الإلكترونية السعودي يضم 17 لقباً وبطولة لـ13 لعبة (الشرق الأوسط)

من جانبه، قال عبد الله النصر، مدير المنافسات الاحترافية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، إن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية 2024 سيكون نسخة استثنائية لجميع محبي الرياضات الإلكترونية في المملكة، ومجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي موعود بنسخة تجعل من المملكة حديث قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي. وأضاف: «نسعى من خلال الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية إلى أن نُمكّن جميع لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين، وأن نجمع الكثير من الرياضات الإلكترونية تحت دوريّ واحد من أجل هذا الهدف، كما قمنا بزيادة عدد البطولات النسائية المخصصة سعياً منّا لأن يحصل جميع أفراد مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي على فرصة الصعود على المنصات وتطوير مهاراته».

يُذكر أن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية يأتي من جهد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لتطوير منظومة الرياضات الإلكترونية في المملكة ودعم وتمكين اللاعبين والأندية السعودية في جميع أنواع الألعاب الإلكترونية كألعاب التصويب والألعاب الاستراتيجية والألعاب الرياضية، ويسعى من خلال الدوري لأن يرفع من جودة المخرجات المحلية لأن تكون قادرة على ريادة المشهد العالمي وأن تتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي تهدف لأن تصبح المملكة مركزاً للعبة.