السبت… أولى السباقات الكبرى على كأسَي ولي العهد للخيل

تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يقيم نادي سباقات الخيل غداً (السبت)، أولى السباقات الكبرى للفئة الأولى على كأسَي ولي العهد لشوطي الخيل المنتَجة «محلياً» والشوط المفتوح الدرجات «إنتاج ومستورد» المصنف دولياً، والمقام ضمن الحفل الثامن والسبعين من موسم سباقات الرياض على أرض ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية، وذلك بجائزة مالية قدرها مليونا ريال. وتمثل الكأس أهمية كبيرة في خريطة السباقات السعودية، بسبب فئويتها، بالإضافة لكونها تمثّل واحداً من أهم المؤشّرات الفنية لتحديد المستوى الفنيّ للمشاركة في بقية الاستحقاقات القادمة؛ إذ أظهر البرنامج النهائي مشاركة نخبة من أقوى الخيل في الميدان السعودي على مسافة 2400م.

وبهذه المناسبة؛ رفع الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ على رعايته المتواصلة والدائمة لهذا الحدث السنوي الكبير والمرتقب، مؤكداً أن رعاية ولي العهد للحفل الكبير؛ بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي، لتضاف إلى الدعم الكبير من قِبله لرياضة الفروسية عموماً وسباقات الخيل بوجه خاص.

ولفت إلى أن كأس ولي العهد تُعد من أبرز الكؤوس التي ينظمها نادي سباقات الخيل، وقال: «يشرفنا أن تكون هنالك كأس تحمل هذا الاسم الغالي علينا لتضاف إلى خريطة الكؤوس الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي ستسهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي».

وأشار إلى أن الدعم المتواصل من القيادة في المملكة أسهم بشكل أساسي في النجاح الكبير الذي تشهده الفروسية السعودية، منوهاً بدعم ولي العهد للخطوات التطويرية التي شهدتها سباقات الخيل في هذه المرحلة، وما وصلت له المملكة من مكانة في خريطة سباقات الخيل الدولية، بالإضافة إلى الاستراتيجية التي يسير عليها النادي في المرحلة المقبلة؛ لإظهار الصورة الحقيقية لسباقات الخيل السعودية عالمياً وفق التطلعات.

وبيّن رئيس هيئة الفروسية، أن كأسَي ولي العهد تُقامان وفق أعلى المعايير العالمية المرتبطة بالأنظمة الدولية وفق ما يتناسب مع حجم وقوة هاتين الكأسين؛ وذلك بهدف ترسيخ مسماها ومخرجاتها عالمياً فقد تم تخصيص كأس الشوط الحادي عشر لفئة الإنتاج المحلي والمصنف بالفئة الأولى، وبالتوازي يقام الشوط الثاني عشر لفئة مفتوح الدرجات الذي سيجمع إنتاج المملكة العربية السعودية مع الخيل المنتجة عالمياً بتصنيف دولي ذي مشهد على خريطة السباقات المصنفة.

من جانبه، عبّر زياد المقرن، الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل، عن شكره وامتنانه لولي العهد على هذه الرعاية الكريمة لهذه المناسبة وبالتشريف الكبير للكأسين الغاليتين، مؤكداً جاهزية نادي سباقات الخيل لهذا الحفل السنوي الكبير.