الفرنسي بنزيمة اتحادياً لـ3 سنوات… وترتيبات لاستقبال عالمي بجدة

في صفقة مدوية وتاريخية في مسيرة عميد الأندية السعودية، أعلن نادي الاتحاد رسمياً التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيمة بعقد يمتد إلى 2026، وقد أشار اللاعب في أول تصريح له إلى تحمسه للانضمام لصفوف الفريق ورؤية الجماهير في جدة.

وبث حساب النادي مقطع فيديو لتوقيع العقد، وظهر بنزيمة إلى جانب أنمار الحائلي رئيس الاتحاد حاملاً القميص الأصفر المقلم بالأسود.

وسيرتدي اللاعب ذو الأصول الجزائرية القميص رقم الرقم 9، وهو الرقم الذي حمله خلال مشواره مع فريقه السابق ريال مدريد.

وينتظر أن يتحدث النجم الفرنسي كريم بنزيمة لوسائل الإعلام المحلية والدولية من المدينة الساحلية جدة (غرب السعودية) عن انضمامه لنادي الاتحاد، وتطلعاته مع الفريق في مستهل مشواره مع النادي.

وتُجرى الترتيبات لإقامة حفل استقبال جماهيري (الخميس) على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) لتقديم اللاعب الذي تُوّج بالكرة الذهبية (بالون دور) في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، بعد موسم تاريخي مع ريال مدريد.

بنزيمة يعتبر ثاني أفضل هدافي ريال مدريد (رويترز)

وعزز الاتحاديون صفوف الفريق بالنجم الفرنسي بنزيمة الذي يعد أولى الصفقات الأجنبية للموسم الرياضي الجديد في ظل استحقاقات مهمة للفريق، ومنها المشاركة في كأس العالم للأندية أواخر العام الميلادي الحالي، إضافة إلى بطولة السوبر السعودية وكأس العرب للأندية وكأس الملك، وكذلك دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث سيحرص الفريق على المحافظة على لقبه الذي حققه في الموسم المنصرم.

وودع بنزيمة ناديه ريال مدريد اليوم (الثلاثاء) بعد حفل صغير وخاص خلا من وجود الجماهير ووسائل الإعلام بعد مسيرة حافلة على مدار 14 عاماً، وقد استمر الحفل قرابة الـ20 دقيقة بحضور اللاعبين والأصدقاء المقربين.

وترك المهاجم الفرنسي البالغ 35 عاما ناديه ريال مدريد بالتراضي للانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي عبر عقد لمدة عامين مع أفضلية التمديد لموسم ثالث.

والتحق بنزيمة بالنادي الإسباني الملقب بالملكي عام 2009، وهو في سن 21 عاماً، قادما من أولمبيك ليون، وأصبح هداف الفريق الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وتُوج بنزيمة مع الريال بـ25 لقباً (5 كؤوس أوروبية، 5 كؤوس عالمية للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 بطولات دوري، 3 كؤوس ملك إسبانيا و4 كؤوس سوبر إسبانية).

وشهد الموسم الرياضي الحالي تألق النجم الفرنسي صاحب الـ35 عاماً مع الريال؛ بتسجيله 31 هدفاً وصناعته 6 أهداف في 43 مباراة خاضها بقميص النادي الإسباني الذي حقق معه كأس ملك إسبانيا، وقبلها بطولة العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

وقدم بنزيمة أفضل مواسمه في 2021 - 2022 وسجل 44 هدفاً في كل المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

وأشاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بكل ما فعله وقدمه بنزيمة للنادي. وقال بيريز: «كريم أنت مثل يُحتذى به في الأخلاق والاحترافية في نادينا. لقد حصلت على حق تحديد مصيرك واختيار مستقبلك، ويجب علينا احترام ذلك».

وقال بنزيمة للمجموعة الصغيرة الحاضرة في مقر تدريبات ريال مدريد (الثلاثاء): «لن أنسى أبدا ريال مدريد، هذا مستحيل، لأنه أفضل ناد في التاريخ، لكن أعتقد أن اليوم هو الوقت المناسب للرحيل وبدء قصة أخرى».

وأضاف «من الصعب الحديث مع وجود كثير من المشاعر، لكني أريد أن أشكر ريال مدريد وزملائي، كانت مسيرة رائعة خلال مشواري، كنت محظوظا بما يكفي لتحقيق حلم الطفولة».