العدالة... دقيقتان تفجران دموع «الوداع»

ما بين أفراح عارمة في ملعب الجوهرة المشعة بجدة إذ توج الاتحاد بين جماهيره بلقب الدوري السعودي, وما بين أحزان مخضبة بالدموع على ملعب الأحساء حيث أعلن رسمياً هبوط العدالة إلى دوري الأولى، تجلت واحدة من أكثر مفارقات كرة القدم قساوة.
وضاعت أحلام العدالة بالبقاء في دوري المحترفين السعودي في ظرف دقيقتين بعد أن خسر مباراته الحاسمة أمام ضيفه الاتفاق بهدفين دون رد في الوقت الذي فاز فيه الخليج على أبها بنتيجة 3/1.
وفيما كانت تصل لمسامع اللاعبين تقدم الخليج (منافسهم في صراع الهبوط) بالنتيجة زادت الضغوط عليهم من أجل التسجيل وحسم الأمور إلا أن المرتدات الاتفاقية نتج عنها هدفان متتالين.
وبعد أن أطلق الحكم خالد الطريس صافرة نهاية المباراة أصيب اللاعبون والجماهير الكبيرة التي حضرت بصدمة كبيرة، فيما دخل رئيس النادي المهندس عبد العزيز المضحي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة في نوبة بكاء نتيجة الهبوط، ورفض الجميع الحديث عن الأسباب. وقابل ذلك فرحة اتفاقية بالفوز والتقدم في جدول الترتيب.
وهذا الهبوط الثاني للعدالة من دوري المحترفين خلال فترة زمنية لا تتخطى 4 سنوات رغم أن الفريق قدم في النسخة الماضية نتائج مميزة، وحقق انتصارات على فرق متقدمة مثل الهلال والشباب والتعاون والفتح وغيرها إلا أن نهايته كانت حزينة بالهبوط لدوري الأولى مرافقاً الباطن الذي عطله بالتعادل في الجولة قبل الماضية.