إعلان جدول فعاليات مهرجان جادة الإبل في تبوك

أعلنت إدارة نادي الإبل، أمس الثلاثاء، عن جدول الفعاليات الخاصة بمهرجان جادة الإبل في تبوك التي ستنطلق في 14 من شهر يونيو (حزيران) المقبل، وتستمر لمدة 18 يوماً.

وخصص «النادي» اليوم الأول من انطلاقة المهرجان لفئة دق أبكار وجل ودق أبكار للوني (المجاهيم والحراير)، فيما خصص باقي الأيام حسب الجدول المعلن في هذا الشأن، وسيكون موعد دخول الإبل والمشاركين في يوم المشاركة من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة التاسعة صباحاً، على أن يتم البدء باحتساب المقابل المالي للدخول المتأخر بعد الساعة التاسعة صباحاً ولمدة ساعة واحدة بعد الإقفال بمبلغ قدره 10.000 ريال، وسيكون موعد انطلاق أشواط الهجيج الساعة الخامسة مساءً في يوم التحكيم.

من جانبه، قال سعود بن حثلين مدير قطاع مهرجانات المناطق في نادي الإبل إن النادي يهدف من المهرجان إلى إبراز القطاع وما يحمله من موروث، وإحداث حراك اقتصادي وصقل للكوادر البشرية الوطنية، وتوسيع شريحة المتعاملين، وتنشيط حركة البيع والشراء.

وثمّن بن حثلين الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع الإبل من القيادة الرشيدة مثنياً على الدور الكبير الذي يبذله رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن فلاح بن حثلين في سبيل تطوير قطاع الإبل وفتح الأبواب لحماية الموروث.