‫صراع الهبوط: الفيحاء والعدالة يتشبثان بقارب النجاة الأخير

بعد أن حسم الاتحاد لقب «دوري روشن السعودي للمحترفين» ستتجه الأنظار خلال الجولة الأخيرة من البطولة إلى مباريات الفرق المهددة بالهبوط.

وتمكن الوحدة من تثبيت أقدامه بشكل رسمي في «دوري روشن» بفضل انتصاره على الطائي 1 - 2 وتعثر منافسيه الخليج والعدالة بالتعادل والفيحاء بالخسارة، ليضع فرسان مكة حداً للحسابات التي لازمتهم في الجولات الأخيرة.

وتتنافس 3 فرق في آخر جولة يوم الأربعاء المقبل على ضمان البقاء؛ هي أصحاب المراكز 13و14و15؛ إذ يملك الفيحاء 30 نقطة، ويأتي خلفه العدالة ثم الخليج بالرصيد ذاته (28 نقطة).

ويملك الفيحاء والعدالة مصيرهما بأيديهما على عكس الخليج الذي لا بد له من الفوز على أمل تعثر المنافسين بالخسارة أو التعادل، وفي حال فوزه وفوز العدالة وتعادل الفيحاء فستتساوى الفرق الثلاثة بالرصيد نفسه؛ 31 نقطة، وبالتالي ستتم العودة إلى نتائج الفرق الثلاثة فيما بينها وفق لائحة المسابقات، وإذا استمر التعادل بينها فسيتم الرجوع لأعلى فارق أهداف (ما له من أهداف ناقصاً ما عليه) وفي هذه الحالة يتفوق العدالة على منافسيه حيث انتصر عليهم في مباراة وتعادل في أخرى، ومن ثم الخليج الذي انتصر على الفيحاء 3 - 0 وخسر منه في الأخرى 2 - 1، وهذا يعني هبوط الفيحاء إذا تعادلت الفرق الثلاثة في النقاط.

ويلعب العدالة والخليج على أرضيهما مع الاتفاق وأبها توالياً، بينما الفيحاء يطير لمكة لملاقاة الوحدة في مهمة صعبة على أبناء المجمعة.

واعتمد الاتحاد السعودي في أبريل (نيسان) الماضي هبوط ناديين فقط، وذلك بعد أن قرر زيادة عدد أندية دوري المحترفين لتصبح 18 نادياً بدءاً من الموسم المقبل 2023 - 2024، وبهبوط الباطن رسمياً وصعود 4 فرق من دوري «يلو»؛ هي: الأهلي والحزم والأخدود والرياض، تتبقى فقط معرفة الفريق الذي سيرافق الباطن لدوري «يلو» ليكتمل عدد أندية «دوري روشن» بـ18 فريقاً لتلعب مبارياته على 34 جولة لأول مرة، أي بزيادة 4 جولات على الموسم الحالي.