تجمع إقليمي في دبي لمناقشة تأثير «الذكاء الاصطناعي» و«كوفيد - 19» على بيئة العمل

من المقرر أن يناقش تجمع إقليمي في مدينة دبي الإماراتية التحديات التي تواجه بيئة الأعمال، وسط الاضطرابات التي غيّرت من مفهوم أماكن العمل، حيث شهدت تسارعاً بفعل عوامل مثل وباء «كوفيد - 19»، وصعود الذكاء الاصطناعي، واعتماد نماذج العمل عن بعد أو المختلط، التي تسببت بمخاوف حول صحة الموظفين وأدائهم.

ومن المقرر أن تنظم جمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اجتماعاً للخبراء والعاملين في مجالي الموارد البشرية والتكنولوجيا في مؤتمرها ومعرضها لتكنولوجيا الموارد البشرية السنوي لعام 2023، الذي يهدف إلى استكشاف أحدث الاستراتيجيات في عالم العمل سريع التطور، في مدينة دبي يومي 1 و2 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

تحديات بيئة العمل

يعقد الحدث تحت شعار «معاً نحو الغد»، حيث يسعى للتأكيد على أهمية إقامة شراكات دائمة والتعلم من التحديات التي تواجه بيئة العمل، والتعاون لتشكيل مستقبل أفضل لأماكن العمل، في خطوة لبحث وتداول طرق تمكين العمال والمنظمات للتخفيف من هذه الاضطرابات والقضاء عليها في نهاية المطاف.

وأكد جوني سي. تايلور الابن، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن «مشهد العمل المتغير يتطلب اهتمامنا، ويجب علينا معالجة الاضطرابات التي تؤثر على أماكن العمل. وستعمل فعاليات الجمعية على تبسيط الأنظمة والقوانين وتقديم أساليب مبتكرة واستراتيجيات رائدة، بالإضافة إلى تمكين الأفراد والمنظمات من أجل تحقيق النجاح في هذه الأوقات العصيبة، وتزويدهم بالقدرة على التنقل بسهولة بين الفرص المتنامية في عالم الأعمال الحديث».

نماذج العمل

تعمل مؤتمرات جمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتسخير الأتمتة وأطر العمل الديناميكية لإعادة تشكيل نماذج العمل التقليدية، حيث تتطلع للمساهمة بشكل كبير في هذا المسعى، مستفيدةً من خبرتها لضمان استعداد القوى العاملة العالمية للتنقل بين التعقيدات والفرص المتنامية في مشهد التوظيف المعاصر.

من المقرر أن يضم المؤتمر والمعرض السنوي أكثر من 50 متحدثاً إقليمياً وعالمياً متميزاً، ويستقطب أكثر من 1600 شخص من قادة الموارد البشرية والتكنولوجيا إلى جانب أكثر من 150 مديراً تنفيذياً يمثلون 50 جنسية.