الأربعاء - 27 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 مـ - رقم العدد14057
نسخة اليوم
نسخة اليوم  24-05-2017
loading..

«رينج روفر فيلار»: أحدث رباعية تتوجه لهواة الإنترنت

«رينج روفر فيلار»: أحدث رباعية تتوجه لهواة الإنترنت

الأربعاء - 29 رجب 1438 هـ - 26 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14029]
«فيلار» تتميز بقدراتها الرباعية خارج شبكة الطرق
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط»
السيارة «رينج روفر فيلار» التي تم الكشف عنها مؤخرا في حفل أقيم في متحف التصميم في لندن، ثم في معرض جنيف الأخير، تعد أحدث سيارة رباعية في القطاع المتوسط، وتتوجه بها الشركة إلى قطاع الشباب الذي يتعامل مع الشاشات الفعالة على الإنترنت. فالتصميم الداخلي للسيارة يحتوي على 3 شاشات وتكاد تختفي منه الأزرار تماما.
ورفعت الشركة من درجات الفخامة الداخلية، بعناية خاصة بالمساحات المتاحة والمقاعد. وفي الخارج تختفي مقابض الأبواب وتظهر الإضاءة النهارية بخطوط عرضية دقيقة.
وسوف تطرح السيارة الجديدة في الأسواق خلال صيف 2017، بأسعار تبدأ من 56 ألف دولار.
وتعتمد فيلار على أحدث محركات نظيفة التشغيل اسمها «إنجينيوم» تنتجها الشركة، كما تبنى على قاعدة خفيفة من الألمنيوم تستخدمها سيارات «رينج روفر» و«جاغوار» وتنطلق بالدفع الرباعي.
وتحمل السيارة نظام «تيرين ريسبونس» الذي يختار منه السائق نوعية القيادة بين الطرق والمناطق الوعرة. ويمكن للسيارة «فيلار» أن تختار الوضعية المناسبة للطريق أوتوماتيكيا.
ويعمل نظام التعليق في السيارة بضغط الهواء، وهو يهبط بها بنسبة 4 سنتيمترات عند وقف تشغيل المحرك ليجعل الهبوط من السيارة سهلا.
وسوف تتاح «فيلار» في المنطقة بمحركين بتروليين، أكبرهما سعته 3 لترات بشاحن سوبر، وهو مكون من 6 أسطوانات. وتعد السيارة هي رابع طراز ضمن مجموعة «رينج روفر» وسبقتها «رينج روفر الأصلية»، وطرازا «سبور» و«إيفوك».
وهي تنافس في القطاع الذي يشمل سيارات مثل «بورشه ماكان» و«بي إم دبليو إكس 6». ولكن الشركة تؤكد أن «فيلار» لديها قدرات رباعية غير متوفرة في أي من السيارات المنافسة. وهي تتميز بقيادة ناعمة بفضل نظام التعليق بضغط الهواء، وتحمل أيضا نظاما للتحكم في المقطورات يساعد السائق في السيطرة على توجه المقطورة أثناء الانطلاق أو التقهقر بالسيارة.