التعاون يطلق حملة «آسيا تنادينا» لمواجهة أهلي دبي

من استعدادات التعاون للمواجهة الآسيوية («الشرق الأوسط»)
من استعدادات التعاون للمواجهة الآسيوية («الشرق الأوسط»)
TT

التعاون يطلق حملة «آسيا تنادينا» لمواجهة أهلي دبي

من استعدادات التعاون للمواجهة الآسيوية («الشرق الأوسط»)
من استعدادات التعاون للمواجهة الآسيوية («الشرق الأوسط»)

أطلق التعاونيون حملتهم الجماهيرية الثانية استعداداً لمواجهة الأهلي الإماراتي في افتتاح مواجهات الإياب لحساب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا على ملعب استاد الملك عبد الله الرياضي الدولي بمدينة بريدة.
واكتست شوارع القصيم بجميع محافظاتها باللون الأصفر الذي يحمل شعار النادي وصور الجماهير واللاعبين، بالإضافة إلى لقطات من الأهداف التعاونية تبث على الشاشات الدعائية في الشوارع، لتحفيز الجماهير للحضور بكثافة كما جرى في مواجهة الافتتاح أمام لوكومونتيف الأوزبكي والذي شهد أعلى نسبة حضور جماهيري على مر تاريخ القصيم إذ تجاوز عدد الحضور 25 ألف متفرج وأغلقت بوابات الملعب أمام الجماهير قبل بداية المباراة بساعة كاملة، وهذا ما دفع اللاعبين لتقديم كل ما لديهم، وتحقيق أغلى انتصار في تاريخ النادي في الظهور الآسيوي الأول، برأسية قائد الفريق طلال العبسي الذي أشعل الأفراح في مدرجات «السكري».
نجاح الحملة التعاونية الأولى «أنا قصيمي أدعم سفيري» والأعداد الغفيرة التي حضرت من جميع محافظات القصيم والمدن المجاورة لدعم ممثل الوطن في المحفل الآسيوي، ونجاح الـ«تيفو» الذي بدا بشكل رائع وهو يحمل رسالة للقارة الصفراء «من هنا البداية»، شجع التعاونيين على بدء حملة جديدة تحت عنوان «آسيا تنادينا» كما أعلن رئيس المجلس التنفيذي بالنادي سليمان العمري عن الـ«تيفو» الخاص بهذه المباراة عبر حسابه الرسمي في «تويتر» ويغطي كافة أرجاء مدرجات الدرجة الثانية، ولاقى تأييدا كبيرا من التعاونيين الذين وصفوه بالجميل.
إلى ذلك، تواصل أندية منطقة القصيم دعم ممثل الوطن في المحفل الآسيوي، وأكد رئيس نادي الأمل في محافظة البكيرية عبد الرحمن الحضيف أن ناديه يدعم حملة «آسيا تنادينا» تضامناً مع أشقائه في نادي التعاون، مبيناً أن إدارة ناديه ستسير حافلات من محافظة البكيرية لنقل الجماهير لملعب المباراة، كما أعلن نادي العربي في عنيزة عن دعمه ممثل الوطن في المنعطف الهام من دوري المجموعات، وتمنت إدارة العربي للتعاون تحقيق النقاط الثلاث وتصدر مجموعته.
يذكر أن التعاون يحتل المركز الثالث بأربع نقاط بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثاني أهلي دبي ونقطتين عن صاحب المركز الأول الاستقلال الإيراني بست نقاط، بعد أن تغلب في افتتاح البطولة على ضيفه لوكومونتيف الأوزبكي قبل أن يخسر من الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في العاصمة العمانية مسقط، وفي الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب تعادل سلبياً مع الأهلي الإماراتي في دبي، وقدم أداء مميزا رغم الغيابات العريضة في الفريق واستحق الخروج بالعلامة الكاملة عطفاً على الفرص المهدرة من المهاجمين التعاونيين أمام مرمى صاحب الضيافة.
التعاونيون حشدوا كامل قوتهم في الفترة الماضية لخطف نقاط مواجهة بعد غدٍ الثلاثاء أمام الضيف الثقيل أهلي دبي، واتضح ذلك بعدما دخل مدربه غوميز للمباراة الدورية الأخيرة أمام الفيصلي في الصف الثاني وأراح 9 لاعبين من الصف الأساسي، مفضلاً إراحتهم للمعترك الأهم والمواجهة الأصعب.
من جانب آخر، وصل المشرف العام على الفريق الأول عبد الله الدخيل إلى العاصمة الأوزبكية طشقند للوقوف على كافة الترتيبات التي تخص مواجهة فريقه بمستضيفه لوكومونتيف الأوزبكي ضمن مواجهة الجولة الخامسة من دوري المجموعات الآسيوي يوم الثلاثاء الـ25 من الشهر الجاري، وسيتفقد المشرف على الفريق الأول بنادي التعاون مقر إقامة البعثة، وأرضية الملعب الذي سيتدرب عليه فريقه قبل اللقاء، والمواصلات بين مقر الإقامة والملاعب.
وعلى الصعيد الميداني، قاد المدير الفني للفريق الأول البرتغالي غوميز التدريبات المسائية على ملاعب النادي، وفرض على اللاعبين الذين خاضوا لقاء الفيصلي بشكل أساسي تدريبات استرجاعية في الصالة الرياضية والمسبح، في المقابل أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية، بما فيهم الثلاثي العائد من الإصابة قائد الفريق طلال عبسي والمدافع إبراهيم الزبيدي ولاعب المنتصف إبراهيم الطلحي، وافتتح البرتغالي الحصة التدريبية بالجري حول الملعب، قبل أن يقسم اللاعبين لمجموعات طالبا من كل مجموعة تدريبات تكتيكية خاصة ما بين اللعب من لمسة واحدة والتمرير في المساحات الضيقة، ولعب الكرات الطويلة والعرضية، كما ركز على الضغط على حامل الكرة وعدم منح المنافس فرصة لبناء الهجمة وتناقل الكرات في منطقة المناورة، كما اتضح من توجيهاته للاعبي خط المنتصف والمقدمة.



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.