السبت - 1 شهر رمضان 1438 هـ - 27 مايو 2017 مـ - رقم العدد14060
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/05/27
loading..

وليد الشامي: {زمن آدم} استكمالاً لمشواري الفني

وليد الشامي: {زمن آدم} استكمالاً لمشواري الفني

الفنان العراقي طرح ألبومه الأخير رسمياً
الجمعة - 3 رجب 1438 هـ - 31 مارس 2017 مـ رقم العدد [14003]
وليد الشامي ... ووليد الشامي مع مهندس الصوت جاسم محمد ({الشرق الأوسط})
نسخة للطباعة Send by email
جدة: «الشرق الأوسط»
أطلق الفنان العراقي وليد الشامي ألبومه الرسمي لعام 2017 الذي يحمل اسم «زمن آدم» في الأسواق، وعبر منصات التواصل الاجتماعي وقنوات الـ«يوتيوب» الرسمية الخاصة بالشامي وبشركة روتانا للصوتيات والمرئيات المنتجة للألبوم الذي يضم 16 أغنية تنوعت ما بين الألوان العراقية والخليجية، والتي شهدت تعاوناً مميزاً مع نخبة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، حيث قام الشامي بتلحين 7 أغنيات من الألبوم، فيما توزعت بقية الألحان على عدد من نجوم التلحين. كما استعان الشامي بمجموعة كبيرة من الشعراء الذين صاغوا له مواضيع مختلفة وجديدة، حيث يحرص الشامي دائماً على انتقاء الكلمة المميزة والصيغة الشعرية العصرية والمعاصرة بآنٍ واحد. أما التوزيع فقد اهتم به مجموعة من أبرز الموزعين هم: مايسترو العرب وليد فايد، وسيروس، ومحب الراوي، وزيد نديم، وعثمان عبود، وخالد عز، ومهند خضر، بالإضافة إلى الموزع العالمي آشور باندوليروس الذي قام بتوزيع أعمال الألبوم.
تبرز في الألبوم مجموعة من الألوان الغنائية الجديدة التي يقدمها الشامي لأول مرة، وتعتبر أغنية «أخبارو» التي يشاركه الأداء فيها الفنان الأميركي من أصل عراقي وسام إيشو من فريق Bandoleros، وهو فريق عالمي اشتهر بالعمل مع جيبسي كينغ في الولايات المتحدة الأميركية، ويضم في صفوفه الموزع الموسيقي العراقي الأصل «آشور باندوليروس» الذي قام بتوزيع هذه الأغنية، وهي من كلمات الشاعر أحمد علوي وألحان بشار السرحان. وإضافة إلى هذه الأغنية يضم ألبوم «زمن آدم» الأعمال التالية: «يتيمة» كلمات رامي العبودي وألحان علي صابر، «ما سالت» كلمات ساري وألحان وليد الشامي، «يا صاحبي» كلمات صاحب السمو خالد الفيصل وألحان ياسر بوعلي، «سبع دوخات» كلمات كاظم السعدي وألحان وليد الشامي، «خيال أفكار» كلمات العالية وألحان ياسر بوعلي، «ألعب عليه» كلمات أحمد علوي وألحان وليد الشامي، «أنا مالي» كلمات عدنان الأمير وألحان علي صابر، «عيني جفاها» كلمات قوس وألحان ياسر بوعلي، «لنفترض» كلمات قوس وألحان ناصر، «مرد الجرح» كلمات عبد الله بوراس وألحان ياسر بوعلي، «وتسألني» كلمات حيدر الساعدي وألحان وليد الشامي، «حرامي» كلمات فراس الحبيب وألحان علي صابر، «زمن آدم» كلمات كاظم السعدي وألحان وليد الشامي، «وضح أكثر» كلمات ساري وألحان وليد الشامي، و«صدمة» كلمات واحد وألحان وليد الشامي.
وحول الألبوم الجديد قال وليد الشامي في تصريحات صحافية تزامناً مع إطلاق الألبوم الجديد: «بداية أهدي الشكر إلى كل من شارك وأسهم ودعم بإبداعه ومجهوده وآرائه في هذا الألبوم، وكذلك أهدي الشكر إلى الجمهور العزيز الراقي... كذلك إلى محبته التي غمرتني وإلى تشجيعه وانتظاره الجميل، وأخص بالشكر الشعراء والملحنين والموزعين الذين تعاونوا معي بشكل كبير لإظهار هذا الألبوم بهذا الشكل الجميل، كما أشكر شركة روتانا للصوتيات والمرئيات على إنتاج وتوزيع ألبوم (زمن آدم) الذي أتمنى أن يجد الصدى الطيب لدى الجمهور». وأردف الشامي بالقول: «ألبومي الجديد (زمن آدم) فيه مجموعة منتقاة من الأعمال الغنائية التي حرصت على تنوعها ومجاراتها للعصر، وما قدمته من أعمال في هذا الألبوم أعتقد أن الجمهور سيستقبلها بشكل جيد، خاصة بعد فترة من الغياب الطويلة عن تقديم ألبومات جديدة، وأعتقد أنه حان الوقت اليوم لتقديم هذه المجموعة الجديدة، وهذا الألبوم يأتي استكمالاً للخط الفني والغنائي الذي بدأت فيه مشواري الفني قبل سنوات».
إلى ذلك نذكر أن كواليس تسجيل هذا الألبوم كانت حافلة بالمواقف الجميلة والمشرفة التي تسجل لرفاق درب الفنان وليد الشامي، حيث تعاون جميع من أسهم في هذا العمل على تقديم كل أغنية بأفضل صورة وأجمل حلّة لتتناسب وذوق وليد الشامي المميز أولاً، وبالتالي مع ذوق جمهوره الذي تعود منه على تقديم أغنيات ذات طابع مميز ونكهة مختلفة وجديدة.