الثلاثاء - 26 شعبان 1438 هـ - 23 مايو 2017 مـ - رقم العدد14056
نسخة اليوم
نسخة اليوم  23-05-2017
loading..

المنتخب الألماني يستعد لاختبار قوته أمام إنجلترا غداً

المنتخب الألماني يستعد لاختبار قوته أمام إنجلترا غداً

المباراة الودية ستكون مناسبة لتوديع بودولسكي المعتزل دولياً
الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993]
بودولسكي سيرتدي قميص المنتخب الألماني لآخر مرة أمام إنجلترا غداً
نسخة للطباعة Send by email
برلين: «الشرق الأوسط»
عندما يحل المنتخب الألماني لكرة القدم ضيفاً على منتخب أذربيجان يوم الأحد المقبل، سيكون المدرب يواخيم لوف على موعد مع ثلاثة محاور مهمة تشغل تفكيره مع استئناف مسيرة الفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.
وبعد توقف دام 125 يوماً عن المشاركات الدولية، يستأنف المنتخب الألماني مسيرته بمواجهة متوسطة المستوى خارج ملعبه أمام أذربيجان الذي ترك بصمة جيدة في الجولات الأربع الأولى من التصفيات.
وعندما يلتقي المنتخبان في باكو، سيكون الهدف الأول للفريق الألماني هو الحفاظ على العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، لتعزيز صدارته للمجموعة الثالثة والاقتراب خطوة جديدة من التأهل للمونديال الروسي.
ويتصدر «المانشافت» المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، فيما يحتل منتخبا آيرلندا الشمالية وأذربيجان المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منهما. كما يتطلع الفريق الألماني لمواصلة الحفاظ على نظافة شباكه في التصفيات، حيث سجل لاعبوه 16 هدفاً في الجولات الأربع الماضية ولم تهتز شباك الفريق بأي هدف.
لكن قبل سفر المنتخب الألماني من دوسلدورف إلى باكو يوم الجمعة المقبل، سيختبر الفريق قواه في المباراة الودية المرتقبة أمام المنتخب الإنجليزي في مدينة دورتموند غداً، التي ستكون مناسبة لوداع المهاجم لوكاس بودولسكي الذي قرر الاعتزال دولياً.
وقال لوف: «هدفنا هو حسم بطاقة التأهل للمونديال بأسرع وقت ممكن».
وتتأهل المنتخبات التي تحتل المركز الأول في المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة، كما يرافقها أفضل فريق من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني ملحقاً فاصلاً على أربع بطاقات للتأهل.
وبعد 13 عاماً من خوضه المباراة الدولية الأولى له مع منتخب الماكينات، سيكون بودولسكي على موعد مع لحظة الوداع في مسيرته الدولية.
ووعد لوف لاعبه بودولسكي بوداع متميز لمسيرته الدولية وجعل من مواجهة المنتخب الإنجليزي مناسبة احتفالية للاعب.
وبعد انتهاء مشاركة «المانشافت» في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا، أعلن بودولسكي اعتزاله اللعب الدولي بعدما خاض 129 مباراة دولية مع «المانشافت» سجل فيها 48 هدفاً.
وكان بودولسكي، المولود في بولندا، نجماً مفضلاً دائماً لدى جماهير «المانشافت» نظراً لتقربه إلى هذه الجماهير بشكل دائم.
وقال بودولسكي نجم هجوم غلاطة سراي التركي، في تصريحات لمجلة «كيكر» الألمانية: «من الرائع أن تشعر بتقدير الناس لما حققته من إنجازات. وهذا ما أشعر به».
وفيما يستعد بودولسكي للرحيل عن صفوف «المانشافت»، يركز لوف اهتمامه أيضاً بالوجه الجديد لـ«المانشافت»، حيث استدعى المهاجم الشاب تيمو فيرنر (21 عاماً)، نجم لايبزيغ إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى.
وسجل فيرنر 14 هدفاً لفريقه في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم، ليؤكد جدارته بارتداء قميص بلاده. وقال فيرنر: «أريد فقط الاستمتاع بالأجواء». وأوضح لوف: «أتطلع للترحيب به ومشاهدة أدائه في إطار الفريق».
وقد تكون الفرصة الأولى لفيرنر من خلال المباراة الودية أمام المنتخب الإنجليزي إذا فضل لوف عدم الدفع به في لقاء أذربيجان الرسمي.