الاثنين - 3 شهر رمضان 1438 هـ - 29 مايو 2017 مـ - رقم العدد14062
نسخة اليوم
نسخة اليوم  29-05-2017
loading..

مدرب تايلند: أسعى للحصول على النقطة 17 في الدور الحاسم

مدرب تايلند: أسعى للحصول على النقطة 17 في الدور الحاسم

المنتخب السعودي يواصل الاستعداد في بانكوك... والسقا: أحذر من عدم احترام متذيل الترتيب
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017 مـ رقم العدد [13992]
جانب من تدريبات الأخضر أمس في بانكوك (المركز الإعلامي للمنتخب السعودي)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: مهند المحرج وعماد المفوز
واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد برنامجه التدريبي بحصة تدريبية مسائية على الملعب الوطني ببانكوك ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب تايلاند في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018.
وبدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء باستخدام الأقماع، بعدها تمرين التمرير المتنوع ليشرع بعدها المدير الفني بيرت فان مارفيك في تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي بدأت بالجوانب الدفاعية بعدها الجوانب الهجومية ليختتم الحصة التدريبية بمناورة تركزت على تنويع مساحات اللعب.
ويجري المنتخب السعودي مساء اليوم الاثنين حصة تدريباته على الملعب الوطني ببانكوك عند الساعة السابعة مساءً. بتوقيت العاصمة التايلاندية.
من ناحية أخرى، شدد لاعب خط وسط المنتخب السعودي عبد الملك الخيبري على أهمية تجاوز منتخب تايلاند في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، موضحا أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ويجب الحذر منه وعدم الاستهانة بهم.
وأضاف الخيبري: يجب التركيز من جانبنا في هذه المواجهة والعمل على استغلال هذا المعسكر من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا لمواجهة منافسنا.
في المقابل، أكد معتز هوساوي مدافع الأخضر أهمية المباراة كونها تمثل مرحلة الحسم من التصفيات، مشددا على ضرورة الانضباط التكتيكي وتنفيذ المهام التي يريدها المدرب بشكل تام حتى يتم تحقيق النقاط الثلاث.
وأضاف هوساوي: سنكون بإذن الله حاضرين بالشكل المثالي في مواجهة منتخب تايلاند عطفاً على البرنامج الإعدادي الذي من خلاله سنكون في كامل جاهزيتنا.
وعلى صعيد المنتخب المنافس، أكد كياتيسوك سيناموانغ مدرب منتخب تايلاند قدرة لاعبيه على الحصول على 17 نقطة من المواجهات المتبقية له في التصفيات المونديالية والتأهل كثالث إلى ملحق نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.
وأوضح مدرب منتخب تايلاند لصحيفة «بانكوك بوست» أكثر الصحف انتشاراً في البلاد أن لديه ثلاث مباريات ستقام على أرضه أمام السعودية والإمارات والعراق، سيسعى لاستثمار الأرض والجماهير باعتبارها ميزة له لتحقيق نتائج إيجابية، وأضاف: «من هذه المباريات الثلاث علينا الحصول على ست أو سبع نقاط».
وكان المنتخب التايلاندي قد حصل على نقطة وحيدة في الدور الأول من خلال تعادله مع المنتخب الأسترالي في ختام مباريات الدور الأول، وسيلعب أمام المنتخب السعودي يوم الثلاثاء ضمن أولى مباريات الدور الثاني، فيما سيلعب أمام المنتخب الياباني في اليابان ضمن الجولة الثانية من مباريات الدور الثاني.
ويؤمن المدرب سيناموانغ بقدرة لاعبيه على الحصول أيضاً على نقاط مباريات تايلاند أمام كل من اليابان وأستراليا، وكان المدرب التايلاندي قد جدد عقده لمدة عام في الشهر الماضي بعد النجاحات التي حققها في السنتين الماضيتين.
من ناحيته، أكد الدكتور صلاح السقا أستاذ علم النفس الرياضي في جامعة الملك سعود أهمية وصعوبة جميع المباريات التي سيخوضها الأخضر في الجولة الثانية من التصفيات وليست فقط مواجهة المنتخب التايلاندي، موضحا ضرورة اعتبار المباريات الخمس المقبلة بمثابة «خروج المغلوب».
وشدد على أن جدول المباريات يلعب في صالح المنتخب السعودي كون البداية ستكون أمام المنتخبات الأقل نقاطا في لائحة الترتيب بحسب نتائج دور الذهاب، إذ سيلتقي بمتذيل الترتيب المنتخب التايلاندي ثم العراقي.
وقال: «كل ما أتمناه من المنتخب السعودي عدم التقليل من المنافسين ولا بد التأكيد على اللاعبين أن الملعب هو من سيحدد النتيجة النهائية وليس حسابات التأهل الورقية».
وبين أن المرحلة المقبلة بحاجة للتركيز على مباراة دون الأخرى؛ إذ يتطلب عدم التفكير في مباراة العراق حتى الانتهاء من مواجهة تايلاند وهكذا حتى لا يكون هناك تشتيت للأذهان بالنسبة للاعبين.
وحذر السقا من تايلاند، مبينا أنها متطورة كرويا لا سيما وأن أستراليا عانت أمامها على أرضها، وأن التفكير بأن هذا المنتخب ضعيف سيضر بالأخضر.