الاثنين - 28 جمادى الآخرة 1438 هـ - 27 مارس 2017 مـ - رقم العدد13999
نسخة اليوم
نسخة اليوم  27-03-2017
loading..

اليابان تفقد خدمات هاسيبي أمام الإمارات وتايلاند

اليابان تفقد خدمات هاسيبي أمام الإمارات وتايلاند

تسديدة مولر أبعدته... والمدرب قال إن عدم وجوده أمر لا يمكن تخيله
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1438 هـ - 20 مارس 2017 مـ رقم العدد [13992]
قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي سيخضع لجراحة في الركبة (أ.ف.ب)
نسخة للطباعة Send by email
طوكيو: «الشرق الأوسط»
يخضع ماكوتو هاسيبي قائد منتخب اليابان لجراحة في الركبة سيغيب على إثرها عن مواجهتي منتخب بلاده أمام الإمارات وتايلاند في تصفيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر.
وكان هاسيبي البالغ من العمر 33 ربيعاً أصيب خلال مواجهة فريقه آينتراخت فرانكفورت في دوري الدرجة الأولى الألماني ضد بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي وقال ناديه أول من أمس السبت إنه يحتاج إلى جراحة.
ومني هاسيبي، وهو لاعب مهم في تشكيلة المدرب وحيد خليلوجيتش، بالإصابة بعد اصطدامه بإحدى قوائم المرمى أثناء إبعاد تسديدة من توماس مولر من على الخط.
وتحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية بالتساوي مع السعودية المتصدرة وبفارق نقطة واحدة عن أستراليا صاحبة المركز الثالث.
فيما سيتأهل أول فريقين مباشرة للنهائيات في روسيا بينما يمكن لصاحب المركز الثالث الصعود أيضا عن طريق جولتين فاصلتين ستكون الثانية ضد فريق من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف».
ويلتقي المنتخب الياباني مع الإمارات في العين الخميس المقبل ثم يواجه تايلاند في سايتاما بعد خمسة أيام أخرى.
وخسرت اليابان 2 - 1 بملعبها أمام الإمارات في الجولة الافتتاحية للمرحلة الثالثة من التصفيات وستتوق للثأر في العين من أجل الحفاظ على مكانها على القمة. وضم خليلوجيتش هاسيبي للتشكيلة التي ستخوض المباراتين حين كان يعتقد أن قائد فريقه عاد للتدريبات رغم الإصابة.
وأبلغ المدرب البوسني الصحافيين «عدم وجود هاسيبي أمر لا يمكن تخيله فهو لاعب قوي للغاية بالنسبة لنا». وخاض هاسيبي 104 مباريات دولية مع اليابان وشارك في كأس العالم 2010 و2014.