الخميس - 2 رجب 1438 هـ - 30 مارس 2017 مـ - رقم العدد14002
نسخة اليوم
نسخة اليوم  30-03-2017
loading..

فندق «الريتز كارلتون ـ الرياض» يطلق أطول فترة لغداء يوم الجمعة الخاص

فندق «الريتز كارلتون ـ الرياض» يطلق أطول فترة لغداء يوم الجمعة الخاص

يمنح تجربة جديدة وسط أجواء فاخرة لقضاء فترات ممتعة
الثلاثاء - 24 جمادى الأولى 1438 هـ - 21 فبراير 2017 مـ رقم العدد [13965]
مطعم الأرجوان فندق الريتز كارلتون الرياض - يقدم فندق الريتز كارلتون تشكيلة من المشروبات والتمور المجهزة على الطريقة التقليدية
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط»
ينتظر أن يطلق فندق الريتز كارلتون الرياض على هامش دخول فصل الربيع غداء يوم الجمعة الخاص، والذي أطلقه الفندق كأطول فترة لبوفيه غداء لجمعة في مطعم الأرجوان، حيث ينعم كل من العائلة والأصدقاء بتقديم وجبة غداء شهية بأسلوب جديد مميز.
ويقدم غداء يوم الجمعة وجبة الغداء الاستثنائية والخاصة على يد رئيس الطهاة الخبير التي تمنح تجربة فريدة من نوعها في قضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة، حيث يقدم فندق الريتز كارلتون تشكيلة من المشروبات والتمور المجهزة على الطريقة التقليدية، وخصوصا القهوة العربية مع الخدمة المميزة وسط أجواء فندق الريتز كارلتون الفاخرة التي تجعل من مطعم الأرجوان المكان المناسب لقضاء أوقات ممتعة وخصوصا بعد نهاية الأسبوع.
ويقدم مطعم الأرجوان جولة استكشافية حول معالم الفندق المعمارية، في حين يدعو الضيوف لاختبار نكهات الصين الأصيلة احتفالا بالسنة الصينية الجديدة في مطعم هونغ، حيث استهلوا بخوض تجربة مذاقية لا تنسى عبر منطقة سيشوان الصينية في مطعم هونغ الصيني الأصيل الذي يحتضنه فندق الريتز كارلتون - الرياض. ويتولى الشيف بيتر لي إعداد أطباق كلاسيكية خاصة مستوحاة من منطقة سيشوان الصينية الغنية تاريخيًا بالنكهات ويقدمها في محيط جميل وهادئ ينفرد به المطعم المطلّ على أروع حوض سباحة داخلي في المدينة.
واستمدّ فندق الريتز كارلتون - الرياض إلهامه من السنة الصينية الجديدة، وابتكر تجربة مذاقية تشجّع الضيوف على استكشاف ثقافة مضيافة فريدة من نوعها وعادات صينية مميزة، تبرزها السيدات والسادة العاملون في المطعم، إلى جانب تقديم الشاي بطريقة مبتكرة تحمل توقيع خبير في هذا المجال.
وترتكز لائحة أطعمة السنة الجديدة على النكهات والمكونات الصينية الكلاسيكية، وترتقي بها من خلال إضافة نكهات آسيوية عصرية إليها وتقديمها بأشكال فنية، أما الأطباق المفضلة فتشمل الكركند على الطريقة السيشوانية، وشرائح لحم البقر على الطريقة الكانتونية، ومجموعة الديم سَم التي تشكل جزءًا من لائحة طعام خاصة يمكن للضيوف كافة تذوقها في 27 يناير (كانون الثاني) 2017.
وتعني «هونغ» بلغة المندارين الصينية اللون الأحمر، وهو يوفر تجربة مذاقية تقليدية في أجواء معاصرة تجمع بين الفخامة والألوان الغنية والعناية البالغة بالتفاصيل، بدءًا من ألواح الخط المرسومة باليد وصولاً إلى الأثاث الحريري والإنارة الخافتة.
وتستقطب لائحة الطعام في هونغ وديكوره الصيني الأحمر المذهل ذواقة المدينة ومحبي الأطعمة الآسيوية الفاخرة، حيث يشكّل مكانًا مثاليًا للقاءات الاحتفالية والجلسات الودودة إذ يقدّم للضيوف خدمة عائلية تقليدية، وفي هذا الإطار، قال الشيف بيتر لي: «نهدف في مطعم هونغ إلى توفير تجربة فريدة للضيوف تبقى محفورة في ذاكرتهم وعدم الاكتفاء بإمتاعهم بالأطباق المميزة، ويسعى بهذا إلى الالتزام بقيم فندق الريتز كارلتون - الرياض الجوهرية».
ويتكون الفندق القصر من 493 غرفة وجناحا، والمساحات المخصصة للاجتماعات تبلغ نحو 5800 متر مربّع، وأفخم المطاعم والمقاهي بأجواء عالمية مختلفة يديره عدد من الطهاة أصحاب الخبرة، ويتميز الفندق بموقع بارز بالقرب من الحي الدبلوماسي ومركز مؤتمرات الملك عبد العزيز، أحد أكبر المراكز في المنطقة لاستضافة القمم والمؤتمرات العالمية في العاصمة السعودية الرياض.
كما سيجد محبو السيجار في ردهة توركواز أفخر أنواع السيجار العالمية التي ستنال حتمًا إعجابهم. تقع الردهة الجديدة ضمن ردهة توركواز الحالية وهي ستجذب الضيوف الساعين إلى الاسترخاء والتمتع بممارسة هوايتهم المفضلة.
توفّر ردهة توركواز للسيجار إطلالة شاملة على حوض السباحة المغلق المذهل في الطابق الأرضي وعلى الحديقة عبر نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف تكمل الديكور الأزرق الملكي الرائع. أما تصميم الردهة فدافئ ولافت ويضمّ كنبات وكراسي مبيّتة تمنح الضيوف إحساسًا بالترف.
كما يوفّر بيئة حصرية للاسترخاء والتمتع بالسهرة مع العائلة والأصدقاء. ففيما يتمتع الضيوف بأفخر أنواع السيجار، يتولى خبير المرطبات الأول من نوعه في المملكة إعداد عصيركم المفضّل فيما يحضّر الشيف وجبة شهية تكمّل تجربة السيجار.
تشمل لائحة أطعمة ردهة توركواز مجموعة واسعة من السيجار الكوبي الفاخر وأنواع موكتيل لذيذة من إعداد خبير المرطبات في الردهة والذي يستمر في ابتكار المكوّنات والنكهات وطرق التقديم. ومن بين أنواع السيجار الشهيرة التي يمكن للضيوف التمتع بها «روميو إي هولييتا»، و«تشرشل»، وسلسلة «كوهيبا - سيغلو»، و«هويو دو مونتري».
فيما تدير شركة فنادق الريتز - كارلتون من تشيفي تشيس في ولاية ميريلاند الأميركية 85 فندقًا في الأميركيتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة الكاريبي ولديها أكثر من 94 مشروعا فندقيا وسكنيا قيد التطوير في العالم، لريتز - كارلتون هي شركة الخدمات الوحيدة الحائزة على جائزة مالكولم بالدريدج الوطنية للجودة مرتين لرقي خدماتها.