الأحد - 4 شعبان 1438 هـ - 30 أبريل 2017 مـ - رقم العدد14033
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/04/30
loading..

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 17 / 02 / 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 17 / 02 / 2017

الجمعة - 21 جمادى الأولى 1438 هـ - 17 فبراير 2017 مـ رقم العدد [13961]
نسخة للطباعة Send by email
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني aawsat.com خلال ساعات.



*تعقد الدول الداعمة للمعارضة السورية لقاء اليوم، في بون على هامش اجتماعات مجموعة العشرين للتشاور واختبار الموقف الاميركي قبل أيام من استئناف مفاوضات جنيف بين الاطراف المتحاربة.

*قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إنه يعتقد أنّ الاتفاق على كل الترتيبات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيستغرق أكثر من عامين.

*كثفت تركيا من متابعتها للجاليات المسلمة الناطقة باللغة الروسية في الأشهر القليلة الماضية بعد سلسلة هجمات ألقي باللائمة فيها على تنظيم "داعش" فيما يعد مثالا على تجدد العلاقات بين أنقرة وموسكو.

*هدد يسرائيل كاتس، وزير الاستخبارات الإسرائيلي، بأنه "إذا أقدمت منظمة حزب الله على قصف العمق الإسرائيلي، فإنّ إسرائيل سترد بضرب كافة الأهداف المتاحة في لبنان".

*يسعى نائب الرئيس الأميركي مايك بنس غدا السبت، من خلال تأكيده على التزام الولايات المتحدة تجاه أوروبا إلى تهدئة الحلفاء القلقين من تصريحات غير تقليدية أطلقها الرئيس دونالد ترمب بشأن روسيا وحلف شمال الأطلسي.

*ذكر زعماء سياسيون وعسكريون في باكستان اليوم (الجمعة)، أنهم سيذهبون إلى أقصى مدى للتصدي للمتطرفين، بعد مقتل أكثر من مائة شخص في أحدث موجة من أعمال العنف هذا الاسبوع، مما انهي فترة من الهدوء الهش.

*أعلنت كوالالمبور الجمعة أنّها لن تسلّم جثمان الاخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، الذي اغتيل في ماليزيا، قبل أن تقدم عائلته عينات من الحمض النووي.

* تحدث الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربرغ يوم أمس، عن رؤية شركته بوصفها حصنا واقيا ضد الانعزالية المتزايدة حيث كتب للمستخدمين أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير قد يكون "البنية الأساسية الاجتماعية" للعالم.

*هاجم دونالد ترمب بشدة أمس، وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم نزاهة"، وذلك في مؤتمر صحافي لم يتردد خلاله صحافيون من مواجهة الرئيس الاميركي بشكل مباشر.

* قضت محكمة بالعاصمة الكورية الجنوبية سيول اليوم، بإشهار إفلاس شركة هانجين العملاقة للشحن، وأصدرت أوامرها للشركة بتصفية أصولها.