«روتانا خليجية» تخطف أحمد السقا وعاصي الحلاني حصريًا في رمضان

مسلسل «ذهاب وعودة» ينتهي تصويره في الأسبوع الأول من شهر الصيام

TT

«روتانا خليجية» تخطف أحمد السقا وعاصي الحلاني حصريًا في رمضان

تقدم «روتانا خليجية» مجموعة من الإنتاجات العربية والمصرية هذا العام حصريًا لمشاهديها في السعودية والخليج، تحمل نخبة من أهم نجوم الوطن العربي.
البداية مع بطل الأكشن العربي، أحمد السقا الذي سيطل عبر القناة في مسلسله الجديد «ذهاب وعودة» الذي يصوّر حاليًا على أن يتم الانتهاء من كل المشاهد في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل. المسلسل الذي يعد التعاون الثاني بين المخرج أحمد شفيق وأحمد السقا بعد أن سبق وتعاونا في مسلسل «خطوط حمراء» الذي تم عرضه في رمضان قبل الماضي، تدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى «خالد» يجسد دوره أحمد السقا، يعيش حياة عائلية هادئة مع زوجته، إلى أن تتصاعد الأحداث ليواجه مافيا تجارة الأعضاء البشرية الذين قاموا باختطاف ابنه من أحد المولات التجارية. «ذهاب وعودة» بطولة أحمد السقا، وإنجي المقدم، ومجدى كامل، وياسر جلال، وأحمد راتب، ولقاء سويدان، ووليد فواز، وفريال يوسف، وبيومى فؤاد، والعمل تأليف عصام يوسف.
ويطل فارس الغناء العربي، عاصي الحلاني عبر «خليجية» في أول دور تلفزيوني درامي له مقتبس عن رائعة الكاتب ماريو بوزو «العراب»؛ الرواية الشهيرة التي تحولت إلى أهم ثلاثية أفلام هوليوودية عبر التاريخ، فقد أعاد المؤلف حازم سليمان كتابة هذه القصة التي تعد من الكلاسيكيات الخالدة، ليقدم لنا عملاً دراميًا منتظرًا خلال الشهر الفضيل من إخراج المثنى صبح وبطولة عدد من نجوم الوطن العربي منهم رفيق علي أحمد، وسلوم حداد، وسلافة معمار، ونسرين طافش، وعبد المنعم عمايري، وصفاء سلطان، وكندة حنا.
أما الفنان المصري أمير كرارة الذي حجز لنفسه مراتب متقدمة جدًا في الأدوار الدرامية خلال المواسم الرمضانية السابقة، فيطل أيضا عبر القناة الروتانية من خلال «حواري بوخارست»، وهي قصة مشوّقة إخراج محمد بكير وتأليف هشام هلال، وتروي قصة لاعب ملاكمة تدفعه الظروف إلى خوض طريق خطر.
هذا، ويتم حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على مسلسلي «الذاهبة» المقتبس عن عن قصيدة الشاعر ناصر القحطاني، و«مبتعثات» العمل السعودي الأول صاحب البطولة النسائية السعودية المطلقة مع كل من سناء بكر يونس، ومريم الغامدي، والممثلات الجميلات: مرام عبد العزيز، ونور البدر، وزارا البلوشي، ونورا عصر، الذي كتبته وأخرجته أيضا سعوديات هن نورة وهيفاء المنصور. كما يستكمل أسعد الزهراني تصوير المشاهد الأخيرة من «سوبر محصّل» في إمارة دبي تحت إدارة مخرج وكاتب العمل ثامر الصيخان، فيما انتهى معظم النجوم السعوديين والعرب من تأدية مشاهدهم في العمل الدرامي الضخم «سبعة» المأخوذ عن رواية الراحل الدكتور غازي عبد الرحمن القصيبي.



نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
TT

نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})

طرحت الفنانة المصرية نسمة محجوب، مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «الناس حواديت»، والتي حظيت بتفاعل من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات لافتة عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب».

وأكدت نسمة في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها بصدد إصدار أغنيات جديدة في بداية العام المقبل، إلى جانب أعمال أخرى ستُطرح قبيل شهر رمضان المقبل، مشيرةً إلى أن الأغنيات جاهزة وبحوزتها بشكل كامل وإصدارها تباعاً للجمهور بهدف الوصول لشريحة عريضة من الجمهور قبل انشغالهم بمتابعة الأعمال الدرامية الرمضانية.

تسعى نسمة لتقديم الأغنيات الشعبية بحكاياتها اللافتة المحببة لقلوب الناس (صفحتها على {فيسبوك})

وتؤيد نسمة فكرة طرح أغنياتها الجديدة «سنغل» للوجود مع الجمهور والحضور الفني بشكل دائم، لكنها تنوي تجميعها في «ألبوم غنائي» بعد الانتهاء من إصدارها، مشيرةً إلى أنها «لا تفضل فكرة على حساب الأخرى سوء الألبوم أو السنغل، لكن ما يشغلها هو وجودها مع الناس».

وترى محجوب أن فكرة التقيد بتوقيت معين ومناسبات خاصة لطرح أعمالها لم تعد قائمة مثل السابق، حيث كان يحرص بعض صناع الفن على طرح أعمال في الأعياد، والفلانتاين وغيرها من المناسبات، لكن كسر القواعد أصبح الأهم للفت الأنظار والاهتمام، كما أن السوشيال ميديا جعلت كل شيء متاحاً أمام الناس في أي وقت.

تؤكد نسمة أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع لها (صفحتها على {فيسبوك})

وذكرت نسمة الأسس التي تعتمدها في اختيار أعمالها، مؤكدةً أن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هي الأساس للتعبير الصوتي عنها بكل سعادة ومشاعر بغضّ النظر عن كون الأغنية شبابية أو طربية أو غير ذلك.

وأوضحت نسمة أن العلاقة بينها وبين دار الأوبرا المصرية كبيرة وممتدة منذ سنوات طويلة، لافتةً إلى أنها تحب مقابلة جمهورها، وتعشق الوقوف على خشبة المسارح بشكل عام، ومواجهة الناس مباشرةً والتفاعل معهم والشعور بوقع كل لحن وكلمة على مسامعهم، وتجد في ذلك متعة كبيرة وحماساً لتقديم المزيد.

ورغم حرص نسمة على طرح أغنيات سنغل بشكل متتالٍ لضمان الانتشار الجماهيري؛ فإنها ترى أن الحفلات التي تشارك في إحيائها هي الأساس الذي ينعش المشاهدات.

تعشق نسمة الوقوف على خشبة المسارح ومواجهة الناس مباشرة والتفاعل معهم (صفحتها على {فيسبوك})

«إن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هو الأساس للتعبير الصوتي عنها»

وكشفت نسمة عن أنها تحب المسرح الغنائي، وخاضت تجربة التمثيل بالفعل مع الفنان الراحل جلال الشرقاوي عبر مسرحية «دنيا حبيبتي»، لكنها أكدت أن التجربة لم تكن سهلة بل استحوذت على وقت وجهد وتحضيرات مسبقة وساعات عمل طويلة، لافتةً إلى أن «المسرح يحدّ من المشاركة في الفعاليات الفنية الأخرى على غرار طرح الأغاني، وإحياء الحفلات»، مؤكدةً أن الفنان كي يقدم ما يحلو له يحتاج إلى التفرغ حتى يخرج العمل بشكل متقن.

وتكتفي نسمة خلال الوقت الحالي بطرح أغنيات «سنغل» إلى جانب حفلاتها الغنائية، نظراً إلى ارتباطاتها الشخصية واحتياج أسرتها إلى وجودها، لكنها أكدت أن فكرة التمثيل في مسلسلات درامية أيضاً مطروحة على جدول أعمالها، لكنها تحب تقديم ألحان وكلمات مرتبطة بهذه المسلسلات عبر قصة مثيرة ولقطات مرئية تدعم تفاصيل العمل بصوتها، مثل الشارات والأغنيات الداخلية التي يجري توظيفها خلفيةً للمشاهد.

وتشير نسمة إلى أن فكرة التمثيل إلى جانب الغناء في عمل فني أيضاً واردة، لكن في حالة ملاءمة الشخصية لها ولما تقدمه، لكنها لا تسعى للحضور بالتمثيل لمجرد الرغبة في الظهور، ولم تُعرض عليها شخصية تمثيلية جاذبة تحمّسها لخوض التجربة.

وتطمح نسمة لتقديم السيرة الذاتية لعدد من نجمات الغناء في عمل درامي من بينهن: وردة، وأسمهان، وماجدة الرومي، والأخيرة تعشقها نسمة كثيراً وتؤكد «أنها تستحق تقديم سيرتها الذاتية للناس».

وترحب نسمة بتقديم ديو غنائي مع عدد من نجوم الفن من بينهم: شيرين، ومحمود العسيلي، وأصالة، وعزيز مرقة، وكذلك المشاركة في أغنيات مع فرق غنائية مثل «شارموفوز، و«مسار إجباري»، و«كايروكي»، كما كشفت عن تفضيلها الاستماع إلى الأعمال الغربية، مشيرةً إلى أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع إليها ولن تقدمها يوماً ما، لكنها في الوقت نفسه تحب الأغنيات الشعبية وحكاياتها اللافتة والمحبَّبة إلى قلوب الناس وتسعى لتقديمها.