الإماراتية حصة تسجل أول مشاركة جماهيرية في مهرجان صلالة 2014

قدمت أغنية خاصة لعُمان

الإماراتية حصة تسجل أول مشاركة جماهيرية في مهرجان صلالة 2014
TT

الإماراتية حصة تسجل أول مشاركة جماهيرية في مهرجان صلالة 2014

الإماراتية حصة تسجل أول مشاركة جماهيرية في مهرجان صلالة 2014

في أول مشاركة جماهيرية رسمية، أحيت الفنانة الإماراتية «حصى» ثاني حفلات ليالي مهرجان خريف صلالة 2014، التي تقام على مسرح المروج، إلى جانب مجموعة من نجوم الأغنية الخليجية، وقدمت في وصلتها الغنائية مجموعة من أغنياتها الخاصة التي أطلقتها خلال الفترة الماضية، وسط تفاعل جماهيري حماسي أكد أنها تسير ضمن خطوات سليمة في عالم الأغنية الإماراتية والخليجية.
وبمناسبة حلولها ضيفة ولأول مرة على مسرح مهرجان صلالة 2014، افتتحت «حصة» وصلتها الغنائية على أنغام أغنية خاصة أهدتها للجمهور العماني حملت عنوان «صلالة»، تعاونت فيها مع الشاعر العماني حامد الحمر، ومن ألحان الإماراتي «خطاف»، قالت في مقدمتها «يا صلالة رددي عذب الأغاني.. واعزفي الألحان، وتغني عُمان»، والتي أكدت سعادتها بهذا المحفل الغنائي الكبير، ومع هذا الجمهور الذي ردد معها أغنياتها، حيث قالت عن مشاركتها الأولى «بداية أتوجه بالشكر لكل من أسهم في أن تكون حصة موجودة في مهرجان خريف صلالة، وأنا سعيدة جدا بهذه المشاركة التي لن أنساها أبدا، لما لقيته من حفاوة استقبال وضيافة، وطيبة من أهل عمان، وهذا ليس بغريب عليهم». وأضافت «وأخص بالشكر أيضا الملحن الفنان خطاف، على كل المجهودات التي يبذلها معي في هذا المعترك الفني كمدير أعمالي».
وقد اهتمت بأزياء وإطلالات الفنانة «حصة» خلال الحفل وفي عدد من اللقاءات الإعلامية التلفزيونية المصورة، مصممة الأزياء الإماراتية «مريم الشيباني»، التي وجهت إليها من خلال حديثها مع وسائل الإعلان كل معاني الشكر على هذا التعاون الأول الذي يجمعهما، خاصة أنها أسهمت مساهمة كبيرة من خلال ذوقها وتصاميمها في إظهار «حصة» في أحلى طلة وصورة، وهو ما أكدته خلال سؤالها عن أناقتها.
وقد شاركت «حصة» في حفلها أمام الجمهور في صلالة كلا من الفنانين أريام من الإمارات، وفرقة ميامي من الكويت، والمياسي وطارق المرهون وسعيد كشوب من سلطنة عُمان، وقامت بإجراء مجموعة من اللقاءات الإعلامية بدأتها من برنامج «ليالي صلالة» على قناة «عُمان الفضائية»، ثم إطلالة حوارية في تلفزيون «مجان» العماني، إلى جانب مجموعة من اللقاءات الإذاعية الأخرى.



نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
TT

نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})

طرحت الفنانة المصرية نسمة محجوب، مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «الناس حواديت»، والتي حظيت بتفاعل من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات لافتة عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب».

وأكدت نسمة في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها بصدد إصدار أغنيات جديدة في بداية العام المقبل، إلى جانب أعمال أخرى ستُطرح قبيل شهر رمضان المقبل، مشيرةً إلى أن الأغنيات جاهزة وبحوزتها بشكل كامل وإصدارها تباعاً للجمهور بهدف الوصول لشريحة عريضة من الجمهور قبل انشغالهم بمتابعة الأعمال الدرامية الرمضانية.

تسعى نسمة لتقديم الأغنيات الشعبية بحكاياتها اللافتة المحببة لقلوب الناس (صفحتها على {فيسبوك})

وتؤيد نسمة فكرة طرح أغنياتها الجديدة «سنغل» للوجود مع الجمهور والحضور الفني بشكل دائم، لكنها تنوي تجميعها في «ألبوم غنائي» بعد الانتهاء من إصدارها، مشيرةً إلى أنها «لا تفضل فكرة على حساب الأخرى سوء الألبوم أو السنغل، لكن ما يشغلها هو وجودها مع الناس».

وترى محجوب أن فكرة التقيد بتوقيت معين ومناسبات خاصة لطرح أعمالها لم تعد قائمة مثل السابق، حيث كان يحرص بعض صناع الفن على طرح أعمال في الأعياد، والفلانتاين وغيرها من المناسبات، لكن كسر القواعد أصبح الأهم للفت الأنظار والاهتمام، كما أن السوشيال ميديا جعلت كل شيء متاحاً أمام الناس في أي وقت.

تؤكد نسمة أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع لها (صفحتها على {فيسبوك})

وذكرت نسمة الأسس التي تعتمدها في اختيار أعمالها، مؤكدةً أن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هي الأساس للتعبير الصوتي عنها بكل سعادة ومشاعر بغضّ النظر عن كون الأغنية شبابية أو طربية أو غير ذلك.

وأوضحت نسمة أن العلاقة بينها وبين دار الأوبرا المصرية كبيرة وممتدة منذ سنوات طويلة، لافتةً إلى أنها تحب مقابلة جمهورها، وتعشق الوقوف على خشبة المسارح بشكل عام، ومواجهة الناس مباشرةً والتفاعل معهم والشعور بوقع كل لحن وكلمة على مسامعهم، وتجد في ذلك متعة كبيرة وحماساً لتقديم المزيد.

ورغم حرص نسمة على طرح أغنيات سنغل بشكل متتالٍ لضمان الانتشار الجماهيري؛ فإنها ترى أن الحفلات التي تشارك في إحيائها هي الأساس الذي ينعش المشاهدات.

تعشق نسمة الوقوف على خشبة المسارح ومواجهة الناس مباشرة والتفاعل معهم (صفحتها على {فيسبوك})

«إن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هو الأساس للتعبير الصوتي عنها»

وكشفت نسمة عن أنها تحب المسرح الغنائي، وخاضت تجربة التمثيل بالفعل مع الفنان الراحل جلال الشرقاوي عبر مسرحية «دنيا حبيبتي»، لكنها أكدت أن التجربة لم تكن سهلة بل استحوذت على وقت وجهد وتحضيرات مسبقة وساعات عمل طويلة، لافتةً إلى أن «المسرح يحدّ من المشاركة في الفعاليات الفنية الأخرى على غرار طرح الأغاني، وإحياء الحفلات»، مؤكدةً أن الفنان كي يقدم ما يحلو له يحتاج إلى التفرغ حتى يخرج العمل بشكل متقن.

وتكتفي نسمة خلال الوقت الحالي بطرح أغنيات «سنغل» إلى جانب حفلاتها الغنائية، نظراً إلى ارتباطاتها الشخصية واحتياج أسرتها إلى وجودها، لكنها أكدت أن فكرة التمثيل في مسلسلات درامية أيضاً مطروحة على جدول أعمالها، لكنها تحب تقديم ألحان وكلمات مرتبطة بهذه المسلسلات عبر قصة مثيرة ولقطات مرئية تدعم تفاصيل العمل بصوتها، مثل الشارات والأغنيات الداخلية التي يجري توظيفها خلفيةً للمشاهد.

وتشير نسمة إلى أن فكرة التمثيل إلى جانب الغناء في عمل فني أيضاً واردة، لكن في حالة ملاءمة الشخصية لها ولما تقدمه، لكنها لا تسعى للحضور بالتمثيل لمجرد الرغبة في الظهور، ولم تُعرض عليها شخصية تمثيلية جاذبة تحمّسها لخوض التجربة.

وتطمح نسمة لتقديم السيرة الذاتية لعدد من نجمات الغناء في عمل درامي من بينهن: وردة، وأسمهان، وماجدة الرومي، والأخيرة تعشقها نسمة كثيراً وتؤكد «أنها تستحق تقديم سيرتها الذاتية للناس».

وترحب نسمة بتقديم ديو غنائي مع عدد من نجوم الفن من بينهم: شيرين، ومحمود العسيلي، وأصالة، وعزيز مرقة، وكذلك المشاركة في أغنيات مع فرق غنائية مثل «شارموفوز، و«مسار إجباري»، و«كايروكي»، كما كشفت عن تفضيلها الاستماع إلى الأعمال الغربية، مشيرةً إلى أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع إليها ولن تقدمها يوماً ما، لكنها في الوقت نفسه تحب الأغنيات الشعبية وحكاياتها اللافتة والمحبَّبة إلى قلوب الناس وتسعى لتقديمها.