مشعل السديري

مشعل السديري

مقالات الكاتب

{وين أودّي وجهي؟}

ما إن ينتهي شهر رمضان حتى تبدأ قوافل الطائرات في نقل السائحين إلى أوروبا على وجه الخصوص، وهنا أريد أ

حاميها حراميها

في كلمة مرتجلة أمام مجموعة من الكهنة تذكر (البابا فرنسيس) الواقعة التي حدثت عندما كان في بوينس آيرس،

اللعانة كيف تكون

حدثني أحدهم عن (لعانة) زوجين (الزوج مع زوجته) - واللعانة هنا تعني الخباثة التي يشوبها الذكاء - والوا

سبحان مغير الأحوال

برنامجي في رمضان لا يختلف كثيراً عن برنامجي في الأشهر الأخرى، لأنني أعشق الصباح وأحب النهار كثيراً،

سوف أغني مثل عبد الحليم حافظ

اشترت سيدة كويتية مبنى في مدينة (شيفيلد) البريطانية كان مقراً لأحد نوادي (الرقص) وقامت بتعديله ليصبح

هل المال الحلال يضيع أو لا يضيع؟!

يقولون: (المال الحلال ما يضيع)، وما زلت أشك بذلك القول، فما أكثر ما ضاع وضاع مني من الأشياء ولم تعد،

يخلق من الشبه أربعين

هناك مثل معروف يقول: يخلق من الشبه أربعين.وبالمناسبة، فبينما كنت قبل أيام أحث السير للوصول لهدف معين

(الغراب) الذي قتل السلام

في هذا الوقت ازدادت الصراعات والتحديات بين الأديان والمذاهب إلى درجة تقترب من الجنون، ووجد العقلاء أ

نبارك لكم الشهر الفضيل

أهنئكم بشهر رمضان الكريم، أعاننا الله على صيامه وقيامه.سعادتي هي عندما أكون جالساً في بيتي أصومه بهد

عظم الله أجركم: الميت حي

نحن نخاف من الموت لأننا لم نجربه بعد، ولو أن الجنين وهو في رحم أمه يفكر، لأصابه الرعب لمجرد ولادته و

يا نظر عيني

يقول الشاعر (أمل دنقل) مخاطباً الرئيس (السادات) بعنوان (لا تصالح):أترى حين أفقأ عينيك - ثم أثبّت جوه

أخلص التهاني والتبريكات

بمناسبة قبول حركة حماس أن تكون حدود دولة فلسطين هي حدود الرابع من يونيو (حزيران) عام 1967م، وكذلك بم

عندما تتقلد {البقرة} عقداً

عند إخواننا أهل مصر مثل لطيف، حاولت أن أطبقه طوال حياتي، ولكنني فشلت، وهذا المثل اللطيف يقول: إن سرق

الفشل يمشي على قدمين

بمناسبة أيام الاختبارات أقول:إنه في حياتي الدراسية لم أكن من الطلاب (الفالحين) - ولكي أخففها قليلاً،

المرأة (الفحلة)

بعض النساء العربيات فيهن (فحولة)، وأقصد بالفحولة قوة الشكيمة والثقة بالنفس، بعكس بعض الرجال.قال لي أ

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة