مشعل السديري

مشعل السديري

مقالات الكاتب

عشنا وسمعنا

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن الحبل الذي استخدم في شنق الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين معروض

(التضحية) أعظم خلائق الإنسان

تأسرني (التضحيات)، وكم تمنيت دائماً أن أكون من زمرة المضحين، رغم أن هناك مواصفات لهم قد لا أتمتع بها

عليك أن تثق بكلبك

الكلب من أذكى الحيوانات، وهو أوفى صديق للإنسان من قبل (أهل الكف) ومن بعدهم، وقديماً في جزيرة العرب م

السرقة هي السرقة

إذا كانت السرقة تعتبر مهنة فلا شك أنها من أقدم ثلاث مهن في تاريخ البشرية، غير أنني لا أعتبرها مهنة ب

إلى متى هذه (الفشخرة) ؟!

قالت مصادر في الشرطة الفرنسية إن رجلين ملثمين هاجما سيارة من نوع (بنتلي) كانت تستقلها سيدتان خليجيتا

رسالة إلى أشقائنا في قطر

منذ أن بدأت الأزمة مع قطر لم أكتب كلمة واحدة في هذا الموضوع، على أمل أن تكون تلك الأزمة مجرد (زوبعة

أي أمل وأي مستقبل؟

تذكرت المثل المصري القائل: «اللي عنده فلوس تحيّره، يشتري حمام ويطيّره»، وذلك عندما قرأت في وسائل الإ

الوسواس القهري

أقولها بفمي الملآن ومن دون أي تردد: تظل المرأة «مشكلة» سواء إذا أحبت أو إذا كرهت.ومقولتي هذه ليست عن

يا للخجل

منظر تمنيت ألا أراه بعيني، عندما شاهدت المنتخب الأسترالي مع الجماهير، والكل واقفون دقيقة صمت وحداد،

المدن كائن حي

لكي أثبت لكم أن المدن هي (كالكائن الحي) تتحرك وتتطور وتتجاوز، وسوف أثبت لكم ذلك بثلاث دول خليجية، وس

ثلاث حقائب

كثيراً ما حيرتني صورة الملكة (إليزابيث الثانية) وهي تحمل حقيبتها بيدها، وكثيراً ما تساءلت بيني وبين

أغلى ابتسامة في العالم

صحيح (إن بعض الظن إثم)، غير أن ظني الذي سوف أطرحه وأصر عليه، ليس فيه إن شاء الله أي إثم، لأنه حقيقة

اعذروني على هذه النهاية

ماذا تعني لك ولي (خمس ثوان) من الزمن؟!

فراشة بلا أجنحة

استطاع شاب كويتي تعرض لحادث سير وفقد قدميه أن يحقق طموحه في أن يصبح غواصاً ومنقذاً.ويقول الغواص الكو

الغباء خبز عالمي

ليس هناك إنسان لم يمر في حياته بموقف (غبي)، مهما أوتي ذلك الإنسان من ذكاء وعبقرية، ولكن هذه حكمة الل

اختيارات المحرر