أمير طاهري

أمير طاهري

صحافيّ وكاتب ايرانيّ مثقّف لديه اهتمامات واسعة بشؤون الشّرق الاوسط والسّياسات الدّوليّة

مقالات الكاتب

كيف حاولت إيران تحويل الدول العربية إلى أشباح متلاشية؟

إن اعتبرنا التاريخ مسرحاً تجري عليه فعاليات مصير الأمم، فإن معرفة متى ينبغي التدخل، ومتى ينبغي الانس

إيران و«الشيطان الأعظم»... ملحمة عمرها أربعة عقود

تحتفل جمهورية إيران الإسلامية هذه الأيام، من خلال المسيرات والخطب النارية، بالذكرى الثامنة والثلاثين

الصين تكشف عن طموحات قيادية

عندما توقعنا في مقال نشرناه منذ وقت قصير أن الصين تستعد لكشف النقاب عن طموحات قيادية عالمية تخالجها،

الصين وإعادة تنظيم كوادر الحزب

إنها شهادة لخاصية من خصائص الاهتمام الدولي بالأحداث العالمية، أنه في حين أن كل تغريدة من تغريدات الر

الانفصال الكردي وأسرار الهوية

يقول المثل العربي القديم إن هناك دائماً شيئاً طيباً في كل ما يحدث.

استفتاء كردستان والحقيقة المجردة

تحول استفتاء كردستان العراق إلى حالة من الأمر الواقع على الرغم من المحاولات الكثيرة والجهود المضنية

مأزق الاستفتاء الكردي

ما أول شيء يجب القيام به إذا ما أقحمت نفسك في مأزق ما؟الإجابة الواضحة هي: التوقف الفوري.

أسباب فشل الخطة الإيرانية في سوريا

على مدى الأسبوع الماضي أو نحوه كانت وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية الإيرانية تضج بالأقاصيص المنسو

كوريا الشمالية: لعبة الخداع والتراجع

لا يزال من المبكر للغاية محاولة التكهن بما ستنتهي إليه العاصفة التي أثارها سلوك كوريا الشمالية في ال

مَـن المعلم الحقيقي لخامنئي... الخميني أم كيم؟

وفقاً للسرد الأولي للآيديولوجيا الخمينية، فإن «الدولة المثالية» التي يجب أن يطمح إليها المسلمون هي ت

ماذا بعد دخان النارجيلة المنبعث في أنقرة؟

عندما علقنا في مقال نشر مؤخراً عن جهود قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومحاولاتها خلق جسر للتواصل مع ال

تحليل كيسنجر للشرق الأوسط يعج بالثغرات

بغض النظر عن رأي المرء في رؤية هنري كيسنجر العالمية، ناهيك عن إسهاماته في الجدال الدولي الذي دار على

عودة الوحش الهادئ مع تغريدات ترمب

كيف يتصرف دونالد ترمب؟جال هذا السؤال، خلال الأسبوعين الماضيين، عبر مختلف الدوائر السياسية والاستشاري

بريطانيا و«بريكست» و«روح دونكيرك»

احتلَّ، على مدى الأسبوعين الماضيين، فيلم «دونكيرك» صدارة قائمة شباك التذاكر، كأعلى الأفلام تحقيقاً ل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة