سفر وسياحة

حول العالم

حول العالم

- السعودية > تبدأ اليوم في السعودية الإجازة المدرسية الصيفية، التي ستكون أطول الإجازات في تاريخ البلاد، بأكثر من 110 أيام، بعد اعتماد جدولة المواسم الدراسية للأعوام الخمسة المقبلة، ابتداء من هذا العام، التي تترافق مع أوامر ملكية بمراعاة الظروف المحيطة بعناصر العملية التعليمية. وتترافق الإجازة ا

غابة سونداربانس... أكبر دلتا وغابة لأشجار المنغروف

غابة سونداربانس... أكبر دلتا وغابة لأشجار المنغروف

إذا كنت ممن يضعون المزارات الغريبة والمثيرة ضمن برامجهم السياحية، فعليك أن تضع ضمن برنامجك غابات الهند، تحديداً محمية أشجار المنغروف الاستوائية، عوض أن تقتصر على تاج محل وراجستان أو جولات غوا وكارلا، وما شابهها من المناطق السياحية.

غابة بافاريا... تظلل عشاق ركوب الدراجات الجبلية

تعد الغابة السوداء واحدة من أقدم المناطق السياحية في ألمانيا، وربما يكون أول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكرها ساعة الكوكو الشهيرة. ويبقى رأي معظم الأشخاص عن المنطقة إلى عهد قريب أنها مكان يتمتع بجمال ينتمي إلى زمن قديم إلى حد ما.

برن... بوابة جبال الألب في انتظارك لاكتشاف متاحفها وأسواقها

برن... بوابة جبال الألب في انتظارك لاكتشاف متاحفها وأسواقها

هل أثقلتك زحمة الحواضر الكبيرة المتخمة بالسكان والمزدحمة بالسيارات؟ هل مللت من وتيرة الحياة الجامحة في المدن اللاهثة في دوّامة العيش ليل نهار؟ هل سئمت الضجيج والفوضى في الخزّانات العمرانية التي يحتشد فيها الملايين يمضون نصف أعمارهم في وسائل النقل والطوابير سعياً وراء رزق يتطاير أمامهم كالسراب؟

مي سليم: أعشق اليونان  والتسوق لم يعد من أولوياتي

مي سليم: أعشق اليونان والتسوق لم يعد من أولوياتي

على الرغم من أن السفر بالنسبة للممثلة والمغنية «مي سليم» جزء لا يتجزأ من عملها، حيث تسافر لبلاد عدة سواء لتصوير أعمالها، أو لحضور مهرجانات فنية، فإنه في الوقت ذاته فرصة للهروب من متاعب العمل، والخلود للراحة والاستجمام، استعداداً للعودة مرة أخرى لروتين الحياة اليومية.

{إنستغرام} يروج لقبرص كأكثر الشواطئ جذباً

{إنستغرام} يروج لقبرص كأكثر الشواطئ جذباً

لم تعد أهمية «إنستغرام» تخفى على أي أحد. فإذا لم يكن مهنة أو وسيلة رزق بالنسبة للبعض، فهو وسيلة للتعبير عن قدرات إبداعية في مجال التصوير والتعليق.

دهب المصرية... جوهرة مخفية بين أحضان سيناء

دهب المصرية... جوهرة مخفية بين أحضان سيناء

«في اللحظة التي تطأ فيها قدمي أرض مدينة دهب، أشعر بأنني ألقيت وراء ظهري مسؤولياتي ومتاعبي»، تقول منى الشاعر، التي تعمل بمجال البرمجيات، بسعادة كبيرة، وتروى لـ«الشرق الأوسط» أنها منذ 5 سنوات كانت زيارتها الأولى لمدينة دهب، بمحافظة جنوب سيناء، وتضيف: «منذ ذلك الوقت، وقعت في غرامها، وأصبحت مكاني المفضل

الصفحات