سفر وسياحة

طليطلة... مدينة الثقافات الثلاث

طليطلة... مدينة الثقافات الثلاث

نادرة هي المدن التي تحتضن هذا القدر من المعالم التاريخية التي تجتمع في طليطلة (توليدو)، عاصمة الإمبراطورية الإسبانية في أوج عزّها بعد أن استحقّت لقب «مدينة الثقافات الثلاث» التي تعايش فيها وتمازج الإسلام مع المسيحية واليهودية طوال قرون، وانتقلت منها الفلسفة والعلوم الإغريقية إلى بقية أوروبا عبر مدرس

تطبيقات ومواقع لا غنى عنها في السفر

تطبيقات ومواقع لا غنى عنها في السفر

سواء كنت من محبي السفر أو ممن يضطر إليه، فلن تحظى برحلة مريحة ما لم ترتب لها مسبقا. ولحسن الحظ تتوفر الآن الكثير من المواقع والتطبيقات المخصصة للسفر والتجوال والتي تساعد في ترتيب أصغر التفاصيل بخصوص السفر ابتداءً من حجز التذاكر إلى حجز الفنادق وتأجير السيارات والتعرف على أهم المناطق السياحية.

هوي آن... قصة ازدهار قديمة

تقع المدينة التاريخية الثرية، المعروفة كذلك باسم فايفو، في محافظة كوانغ نام بفيتنام، وتعد شاهداً على فترة ازدهار تجاري كبيرة بجنوب شرقي آسيا في حقبة مضت.

زامبيزي... نهر تحرك مياهه الأساطير والمغامرات

زامبيزي... نهر تحرك مياهه الأساطير والمغامرات

من بعيد، تبدو بُحيرة كاريبا الصناعية، وكأنها بحر وليس مجرد بحيرة؛ نظراً لمساحتها الشاسعة. أنشئت منذ نحو 50 عاماً تقريباً، وتُعد من أكبر البحيرات الصناعية على مستوى العالم، لكنها لا تثير البهجة في نفوس قبائل التونغا المحليين.

متنزه غوبوستان

متنزه غوبوستان

ترتبط أذربيجان في أذهان الكثيرين بفترة ازدهار الحضارة الإسلامية في العصور الوسطى الذهبية، وربما تتركز مشاعر الفضول لزيارتها على الحواضر الإسلامية البارزة آنذاك، لكن سحر أذربيجان التاريخي والثقافي يمتد لما أعمق من هذه الحقبة بكثير.

أحب لندن شتاءً وباريس صيفاً

أحب لندن شتاءً وباريس صيفاً

تُعتبر الفنانة المصرية ساندي، من أقوى المشجعين للسياحة المحلية بداخل مصر. فمصر بالنسبة لها تضاهي في جمالها المدن الأوروبية. لكنها لا تنكر في الوقت ذاته أن لها ذكريات لا تُنسى في الخارج، وبالتحديد بباريس ولندن، اللتين زارتهما أكثر من مرة إما للسياحة أو لتصوير أعمال فنية.

السعودية... مئات المواقع تفتح أذرعها لاحتضان 100 مليون سائح سنوياً

السعودية... مئات المواقع تفتح أذرعها لاحتضان 100 مليون سائح سنوياً

مع إقرار السعودية الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، وفتح باب إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية، بدأت أفواج السياح من مختلف دول العالم بالقدوم للبلاد، تزامناً مع إطلاق مشروعات سياحية كبرى، وإقرار تنظيمات محفزة للاستثمار والقطاع السياحي في بيئات متعددة.

الصفحات