علوم

روبوت متمرّد يعيش  في المحطة الفضائية الدولية

روبوت متمرّد يعيش في المحطة الفضائية الدولية

كان من المفترض بـ«سايمون» أن يكون أكثر من مجرّد زميل لفريق صغير من رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية، إذ كان من المفترض به أن يكون صديقاً.

فحص رخيص للأمراض الخطيرة في أقلّ من ساعة

فحص رخيص للأمراض الخطيرة في أقلّ من ساعة

يقدّم لكم جهاز جديد وسهل الاستخدام فحصاً دقيقاً وسريعاً لأمراض متنوعة كالزيكا والإيبولا والتهاب الكبد وحمى الضنك والملاريا.سهولة وسرعةهذا الجهاز المحمول، الذي يحمل اسم «إن فيجن» (enVision)، من الاسم الإنجليزي الكامل enzyme - assisted nanocomplexes for visual identification of nucleic acid (مركبات مت

أبحاث لضبط توقعات الطقس في المناطق الصغيرة

يقول الخبراء: إن القدرة على توقّع الأمطار الغزيرة مثلاً في مناطق صغيرة، يمكنها أن تغيّر الطريقة التي يدير فيها المسؤولون في المدن من محاصرة الفيضانات وتفاديها، ويمكن أن تساعد أيضاً في إنقاذ الأرواح.تنبؤات جويةتتميّز توقعات الأحوال الجوية بدقّة مثيرة للإعجاب؛ نظراً لمدى التغيّر والفوضى التي قد يتّسم

المياه القلوية... وصفة صحية أم صرعة تجارية؟

المياه القلوية... وصفة صحية أم صرعة تجارية؟

كثرت في الآونة الأخيرة التساؤلات حول فائدة المياه القلوية للصحة؛ خاصة أن معظم أجسام الناس تعتبر أكثر حمضية، بسبب الإجهاد والعوامل البيئية والأطعمة التي يتناولونها. وفي حدث جديد، أطلقت الشركة الكندية للمياه «فلو ووتر» التي تسوق المياه القلوية في كندا والولايات المتحدة، منتجاتها في بريطانيا.

حماية «التنوع البيولوجي»... شراكة بين «التقليدية» و«الحداثة»

حماية «التنوع البيولوجي»... شراكة بين «التقليدية» و«الحداثة»

رغم ما وصل إليه العلم من تقنيات حديثة يمكن توظيفها في خدمة قضية «التنوع البيولوجي»، فإن جهات دولية معنية بالقضية أدركت أنه لا يمكنها تحقيق أي تقدم دون إدخال المجتمعات المحلية التقليدية في المنظومة؛ فقد أصبح ينظر لها بمثابة «الحارس الأمين للتنوع البيولوجي».

نظم الذكاء الصناعي تحول حصاد الفاكهة إلى عملية آلية

نظم الذكاء الصناعي تحول حصاد الفاكهة إلى عملية آلية

تعرفوا على «أغروبوت» Agrobot، حاصد آلي مستقل مصمم لإحداث ثورة في مجال الزراعة. يعمل «أغروبوت» مع أهم المزارعين حول العالم بهدف مكننة عملية حصاد فاكهة التوت بجميع أنواعها... مدعوماً بقوة الذكاء الصناعي. - حصاد آلي يستخدم الحاصد الآلي الجديد التعلم العميق لتحديد موعد قطاف الثمار بعد نضجها.

هل سننجو من التغيّر المناخي؟

هل سننجو من التغيّر المناخي؟

هل تشعرون باقتراب النهاية؟ إن كنتم خبراء في علوم المناخ، فلا بدّ أنّكم تسمعون هذا السؤال كثيراً.

الصفحات