الإعلام

يوبيل النكبة الذهبي  يشعل الانتفاضة الثانية

يوبيل النكبة الذهبي يشعل الانتفاضة الثانية

اختلافات بسيطة بين الصفحة الأولى، الصادرة في 15 مايو (أيار) 1998، ومثيلتها التي تصغرها بعشرين عاماً. عنوان الصفحة الهرمة: «مسيرة المليون فلسطيني تحدد الانتفاضة في ذكرى النكبة». وعنوان «الشرق الأوسط»، الثلاثاء الماضي: «السفارة في القدس... ومذبحة في غزة»؛ المناسبة واحدة: ذكرى نكبة 1948.

ردود فعل المذبحة... والقطار المتأخر

ردود فعل المذبحة... والقطار المتأخر

تصدر حلول شهر رمضان المبارك اهتمامات قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي، وهو ما انعكس على قائمة الموضوعات الأكثر قراءة، والتي تصدرها موضوع بعنوان «أبرز 8 فوائد صحية للصوم».وسيطرت الموضوعات الرمضانية على القائمة ذاتها بعناوين من نوعية «كيف تحافظ على إنتاجيتك في العمل خلال رمضان؟»، و«أكلات صيفية

هل تقتل «نتفليكس» التلفزيون كما عرفناه؟

مع انطلاقها في أربعينات القرن الماضي، استقطبت السينما أعداداً كبيرة من المشاهدين، وكانت بمثابة ثورة في عالم الترفيه. وكان المشاهدون يستعدّون بشغف للذهاب إليها ومشاهدة ما تقدّمه من أفلام وإن كانت بسيطة وشحيحة جداً.

اقرأ ثم اقرأ... فغامر... لتكون صحافياً

اقرأ ثم اقرأ... فغامر... لتكون صحافياً

لو تمسكّتُ بخياري الأول لكنت الآن، على الأرجح، شاعراً من الدرجة العاشرة. في مرحلتَي الدراسة المتوسطة والإعدادية أقبلتُ بنهم على قراءة القصص الرومانسية وحفظ الشعر، قديمه من أصحاب المعلقات إلى المتنبي، وحديثه بشعرائه الكُثار، بيد أن الأخطل الصغير والسيّاب كانا الأثيرين.

مفاوضات عراقية كردية...  وتاريخ الجمهورية اللبنانية

مفاوضات عراقية كردية... وتاريخ الجمهورية اللبنانية

صفحة أولى شاملة خرج بها عدد «الشرق الأوسط» الصادر في الثالث من مايو (أيار) من عام 1991. خبر رئيسي عن آخر مستجدات المفاوضات بين السلطات العراقية والحركات الكردية بحضور رئيس جبهة كردستان مسعود بارزاني.

هاتف ذكي جديد... وحرب سوريا الخفية

هاتف ذكي جديد... وحرب سوريا الخفية

انحاز قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي لأخبار التكنولوجيا فاحتلت مراجعة كتبها الزميل خلدون غسان سعيد بعنوان «هاتف (هواوي بي 20 برو) يغير مفاهيم التصوير في الهواتف الجوالة» صدارة الموضوعات الأكثر قراءة.وتناول الموضوع المنشور أيضا في ملحق «تقنية المعلومات» إمكانات الهاتف الجديد خصوصا توظيفه للذ

«تلفاز 11» من قناة «يوتيوب»... إلى استثمار سعودي بـ9 ملايين دولار

«تلفاز 11» من قناة «يوتيوب»... إلى استثمار سعودي بـ9 ملايين دولار

من قناة «يوتيوب» انطلقت عام 2011 إلى مشروع استثماري يقدر بحجم 33.75 مليون ريال (9 ملايين دولار)..

الصفحات