الأخيرة

ساعة بيغ بن تتوقف عن العمل حتى عام 2021

ساعة بيغ بن تتوقف عن العمل حتى عام 2021

توقفت دقات ساعة بيغ بن الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن أمس الاثنين وتستمر حتى عام 2021 بغية إجراء إصلاحات ضرورية. وكان ظهر يوم أمس الاثنين آخر موعد لتوقف الدقات قبل إجراء أعمال ترميم تشمل الساعة والبرج المحيط بها. وظل جرس الساعة العملاق يدق على رأس كل ساعة طوال 157 عاما.

ألمانيا تدشن أول شاحنة لتنظيف الجو من الغبار والسخام

دشنت بلدية مدينة كولون الألمانية، أول شاحنة من نوعها لا تنظف أرضيات الشوارع من الأوساخ فحسب، وإنما تنظف أجواء المدن من الغبار وذرات السخام الملتصقة بها. وكانت كولون أول مدينة ألمانية حولت مركزها إلى منطقة بيئية لا يجوز للسيارات غير المفلترة دخولها في سنة 2008.

فيينا تفتح قلبها لفناني الشوارع

فيينا تفتح قلبها لفناني الشوارع

بينما ترفض مدن «فن الغرافيتي» وتلاحق من يرسمون على الجدران والطرقات ويرشونها برذاذ ألوانهم تجسيدا لمعتقداتهم وأفكارهم، دعت العاصمة النمساوية فيينا، عددا من «فناني الشوارع» ومنحتهم مواقع بارزة في مناطق مفتوحة بقلب المدينة ليرسموا ويلونوا «قانونيا» ما يشاءون ضمن مهرجان فني بعنوان «شوارع حرة».رحب عمدة

افتتاح دورة ألعاب جنوب شرقي آسيا

افتتاح دورة ألعاب جنوب شرقي آسيا

لوحات بشرية ملونة كوّنها راقصون وراقصات في ملعب بوكيت جليل بعاصمة ماليزيا كوالالمبور في حفل افتتاح دورة ألعاب جنوب شرقي آسيا (رويترز)

900 شخص ضحايا  إنفلونزا الخنازير في الهند

900 شخص ضحايا إنفلونزا الخنازير في الهند

تعاني الهند من زيادة الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير حيث وصل عدد الحالات منذ شهر يناير (كانون الثاني) الماضي إلى 900 حالة حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مسؤولين بوزارة الصحة الهندية.

خاصية جديدة على «فيسبوك»  لمحتوى إخباري حسب اهتمام المستخدم

خاصية جديدة على «فيسبوك» لمحتوى إخباري حسب اهتمام المستخدم

يحاول موقع «فيسبوك» التغلب على المنافسة القوية في مواقع التواصل الاجتماعي وإعادة المستخدمين لاستخدام الموقع بكثافة والبقاء أكبر وقت ممكن عليه.

الصفحات

الأكثر قراءة في الأخيرة