صحتك

إجبار الأطفال على تناول الغذاء... خطأ شائع

إجبار الأطفال على تناول الغذاء... خطأ شائع

في الأغلب يكون رفض تناول الأبناء أغذية معينة أو رفض الطعام بشكل كامل هو المشكلة الكبرى التي تواجه الآباء في محاولاتهم لحث أطفالهم على تناول طعام صحي متوازن ومتنوع يحتوي على العديد من العناصر الغذائية...

عقار واعد بـ«الفم» لعلاج السكري

عقار واعد بـ«الفم» لعلاج السكري

يشكل مرض السكري من النوع الثاني ما نسبته 90 في المائة من حالات داء السكري في المملكة العربية السعودية، بحسب تقارير وزارة الصحة السعودية التي تشير إلى أنه في عام 2019 تم تسجيل 4.3 مليون حالة إصابة بالمملكة (ما يعني إصابة شخص واحد من كل 8 بالغين).

هل يُشعرك دواؤك بالدوخة؟

يمكن للعديد من العقاقير التسبب في الدوخة. لذا خذ بعين الاعتبار استراتيجيات إدارة المخاطر.رصد الأعراضعندما تتناول الأدوية من وصفة طبية جديدة، ثم تشعر ببعض الدوخة. قد تتساءل: هل هما مرتبطان؟ إنه سؤال مهم، إذ من المعروف أن عقاقير كثيرة تسبب الدوخة.

خريطة طريق محدّثة لمراحل مرض الربو وعلاجه

خريطة طريق محدّثة لمراحل مرض الربو وعلاجه

الربو الشُعبي الرئوي أحد الأمراض المزمنة المنتشرة في جميع أنحاء العالم بما فيها المملكة العربية السعودية.

هل تضر القيلولة اليومية أكثر مما تنفع؟

هل تضر القيلولة اليومية أكثر مما تنفع؟

كمبردج (ولاية ماساتشوستس الأميركية): كيلي بيلودو* يمكن أن تكون غفوة منتصف النهار مفيدة، ولكن الحاجة إليها قد تشير إلى الحرمان المزمن من النوم. فوائد متعددة في كثير من الثقافات، لا تعدّ قيلولة ما بعد الظهيرة أمراً شائعاً فحسب؛ وإنما جزءاً منتظماً من الحياة اليومية.

إستشارات

إستشارات

القهوة والخفقان > هل يتسبب شرب القهوة في الخفقان؟ - هذا ملخص أسئلتك عن خفقان القلب وشرب القهوة. والخفقان بالتعريف الطبي هو شعور المرء بنبض القلب. ذلك أن القلب ينبض ما بين 60 و100 نبضة في الدقيقة بشكل طبيعي، دون أن يشعر المرء بذلك. وعند الإحساس بنبض القلب حال الراحة، تُسمى الحالة «خفقاناً».

هل هناك أي حماية من التهاب الفُصال العظمي؟

هل هناك أي حماية من التهاب الفُصال العظمي؟

إذا عشت لفترة كافية، فلا شك أنك ستقضي أياما تشعر فيها مفاصلك بتيبس إضافي، أو موجع، أو حتى مؤلم للغاية. والسبب المحتمل لشعورك بفقدان الإحساس بالمفاصل، إن جاز التعبير، هو التهاب الفُصال العظمي osteoarthritis، وهو أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعا لدى كبار السن.

الصفحات