حصاد الأسبوع

البؤر السوداء في إيطاليا وإسبانيا

البؤر السوداء في إيطاليا وإسبانيا

> إقليم لومبارديا، أكبر أقاليم شمال إيطاليا وأغناها، تحوّل بعد مدينة ووهان الصينية إلى أكير بؤرة لوباء كورونا (كوفيد-19)، وفيه ظهرت الحالة المسجلة الأولى في بلدة كودونيو.

قالوا

قالوا

«على الرغم من أنني أشعر بتحسّن، وأمضيت سبعة أيام في العزل، فإنني للأسف ما زلت أعاني من أحد الأعراض (لوباء «كوفيد – 19»)، وهو عرَض خفيف، إذ لا تزال درجة حرارتي مرتفعة.

آندرو كومو... حاكم نيويورك يخطف الأضواء وترمب يسعى لاستخدامه في معركته الانتخابية

كما في كل شيء تقريباً، تأخذ الأمور في الولايات المتحدة منحى يتداخل فيه السياسي، بالشخصي، بالحزبي، بالموقع الرسمي، لدى تناول شخصية عامة تلعب دورا مؤثرا، أو يعتقد على الأقل أنها تقوم بذلك بالفعل.

محطات النزاع المائي بين مصر وإثيوبيا

محطات النزاع المائي بين مصر وإثيوبيا

عبر 9 سنوات، وعقب إعلان إثيوبيا عزمها بناء «سد النهضة» على أحد الروافد الرئيسية لنهر النيل الذي يصب في مصر، دخلت القاهرة وأديس أبابا في نزاع واسع. وتخلل النزاع مفاوضات ماراثونية، تعثرت مراراً، على أمل الوصول لاتفاق يساعد إثيوبيا على إتمام مشروعها لتوليد الكهرباء، ويجنب مصر أضراراً متوقعة.

محيي الدين ياسين... لاعب كرة الريشة «القَلِق»

محيي الدين ياسين... لاعب كرة الريشة «القَلِق»

مُستعيراً بعض سمات رياضة كرة الريشة (البادمنتون) التي استهوته فلعبها شاباً، انسل محيي الدين ياسين رئيس وزراء ماليزيا الجديد بخفة وفي توقيت مثالي من التزامات «تحالف الأمل» الذي جمعه بحليفيه السابقين وغريميه الحاليين مهاتير محمد (95 سنة)، وأنور إبراهيم (72 سنة)، ليأخذ موقعه على كرسي طالما كان قريباً ع

محطات ورجال في حكم ماليزيا

محطات ورجال في حكم ماليزيا

تنكو عبد الرحمن (1903 - 1990) هو أبو ماليزيا المستقلة وأول رؤساء حكومتها.سليل أسرة مالكة من ولاية كداه بشبه جزيرة الملايو. أبوه السلطان عبد الحميد حليم شاه، وهو محام خريج جامعة كامبريدج البريطانية العريقة، ولقد تولى المنصب بين 1955 وحتى 1970.

إلياس الفخفاخ «فتى ذهبي» جديد... على رأس حكومة تونس

إلياس الفخفاخ «فتى ذهبي» جديد... على رأس حكومة تونس

تسلّم إلياس الفخفاخ وزير السياحة والمالية التونسي السابق والقيادي الاشتراكي الديمقراطي، رسمياً رئاسة حكومة تونس ما بعد انتخابات أكتوبر (تشرين الأول) 2019.

الصفحات