حصاد الأسبوع

معارك مهمة في صراع السيطرة على مجلس الشيوخ

معارك مهمة في صراع السيطرة على مجلس الشيوخ

> ألاباما: تعد ولاية ألاباما في الجنوب واحدة من أكثر الولايات ولاء لدونالد ترمب. يسيطر اليوم على أحد مقعديها في مجلس الشيوخ السيناتور الديمقراطي دوغ جونز، وهو الأكثر ضعفا في السباق الحالي.

قالو

قالو

- «أنا مسرور دائماً بالتحاور مع تركيا بشأن ترسيم المناطق البحرية في بحر إيجة وشرق المتوسط... لقد أحرزنا تقدما إلى أن أنهت تركيا المباحثات التمهيدية في 2016. لن نأتي إلى طاولة المفاوضات بالإكراه...

سارة غيلبرت... عالمة بريطانية تتصدّر المعركة ضد «كوفيد ـ 19»

لم يكن أحد خارج أوساط البحوث الطبية يعرف اسمها قبل أشهر معدودة، وها هو اليوم يتصدر الصفحات الأولى ويرتبط في أذهان الآلاف بأمل القضاء على جائحة شلّ فيروسها العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 700 ألف شخص. إنها سارة غيلبرت، العالمة البريطانية التي تقود فريق أكسفورد لتطوير لقاح ضد «كوفيد - 19» في فترة قياسي

مَن هم أبرز المرشحين لخلافة الفخفاخ؟

مَن هم أبرز المرشحين لخلافة الفخفاخ؟

> تُرجح معظم المؤشرات أن الرئيس التونسي سيختار من بين مرشحي الأحزاب لخلافة إلياس الفخفاخ شخصيةً مختصةً في الملفات الاقتصادية الاجتماعية أو سياسياً متمكناً من ملف المستجدات الأمنية والعسكرية في ليبيا ودول المنطقة، أبرزهم...عماد الحزقي وزير الدفاع في حكومة إلياس الفخفاخ منذ فبراير (شباط) الماضي.

رون دي سانتيس...حليف ترمب يحلم بدور أكبر

رون دي سانتيس...حليف ترمب يحلم بدور أكبر

بعد احتلال ولاية فلوريدا الأميركية المركز الرابع عالمياً في عدد الإصابات بفيروس «كوفيد - 19»، وتسجيلها أيضاً أرقاماً عالية من الوفيات، سُلّط الضوء عليها أخيراً مع تصاعد أهميتها في تقرير مصير المعركة الانتخابية التي يخوضها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ومنافسه جو بايدن.

جاكسونفيل ... كبرى مدن شمال فلوريدا والمعقل السياسي لحاكمها

جاكسونفيل ... كبرى مدن شمال فلوريدا والمعقل السياسي لحاكمها

مع تصاعد الصعوبات التي يواجهها الرئيس دونالد ترمب في عقد مهرجاناته الانتخابية بعد رفض العديد من الولايات السماح بها تخوّفاً من تفشي جائحة «كوفيد-19» فيها، عمد الرئيس الثلاثاء إلى استعادة منبر البيت الأبيض بحجة إعطاء إفادة يومية عن التفشي.

عرب أميركا اللاتينية ونجاحاتهم السياسية

عرب أميركا اللاتينية ونجاحاتهم السياسية

من أوائل المتحدرين من أصول عربية الذين تولّوا رئاسة الجمهورية في أميركا اللاتينية خوليو طربية، الذي هاجر مع أهله وهو في الثانية من العمر إلى كولومبيا من بلدة تنّورين (شمال لبنان) في عشرينات القرن الماضي.

الصفحات