حصاد الأسبوع

بروفايل: نفتالي بنيت... رئيس حكومة «المحرّمات»

بروفايل: نفتالي بنيت... رئيس حكومة «المحرّمات»

آخر ما كان يتخيّله نفتالي بنيت في حياته هو أن يطيح «معلمه» ومثله الأعلى بنيامين نتنياهو ويحل محله في رئاسة الحكومة الإسرائيلية. لكنه اتخذ قراره ليفعل ذلك ونجح.

«سد النهضة»... محطات النزاع

«سد النهضة»... محطات النزاع

> عبر 10 سنوات، وعقب إعلان إثيوبيا عزمها بناء «سد النهضة»، على أحد الروافد الرئيسية لنهر النيل، دخلت القاهرة والخرطوم في نزاع واسع مع أديس أبابا، تخلله مفاوضات ماراثونية - تعثرت مراراً - على أمل الوصول لاتفاق يساعد إثيوبيا على إتمام مشروعها لتوليد الكهرباء ويجنب دولتي المصب أضراراً متوقعة.

إسرائيل: نظرة إلى التحوّل السياسي في أولويات أهل السلطة

لقد اشتهر عدد من القادة في إسرائيل الذين غيّروا سياستهم وانتقلوا من معسكر إلى آخر، بدافع الثورة على القديم، أو التجاوب مع احتياجات المرحلة، أو للانتقال من وضع إلى وضع معاكس.مناحيم بيغن كان يمينياً متطرفاً، إلا أنه في عام 1978 توجه إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي الأميركي لإجراء مفاوضات سلام مع الرئيس ا

قالو

قالو

«لبنان في أزمة على مستويات مختلفة، والشعب اللبناني يعاني للأسف أكثر فأكثر. هناك حاجة ماسة للحلول وهي متاحة. لبنان بلد واعد وذو إمكانيات هائلة، وأنا على ثقة أنه يستطيع البناء على ذلك من أجل التعافي وإعادة بناء مستقبل أفضل...

أسيمي غويتا... «رجل مالي القوي»

أسيمي غويتا... «رجل مالي القوي»

«لقد شكّلا حكومة جديدة من دون التشاور معي»...هكذا برّر «رجل مالي القوي» الكولونيل (العقيد) أسيمي غويتا، أحدث انقلاب عسكري قاده في بلاده ضد الرئيس الانتقالي باه نداو ورئيس حكومته مختار وان، بعدما كان من المفترض أن يقودا البلاد حتى 2022 موعد إجراء انتخابات جديدة، وتسليمها إلى سلطة مدنية.

مالي... حقائق وأرقام

مالي... حقائق وأرقام

جمهورية مالي، وعاصمتها مدينة باماكو، دولة غير ساحلية ضمن دول غرب أفريقيا، تحدها الجزائر شمالاً، والنيجر شرقاً، وبوركينا فاسو وكوت ديفوار في الجنوب، وغينيا من الغرب والجنوب، والسنغال وموريتانيا في الغرب. وتزيد مساحتها عن 1240000 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 14.5 مليون نسمة.

آنالينا بيربوك... زعيمة «الخضر» الطامحة إلى خلافة ميركل

آنالينا بيربوك... زعيمة «الخضر» الطامحة إلى خلافة ميركل

للمرة الأولى منذ تأسيس حزب «الخضر» البيئي في ألمانيا قبل 41 سنة، يعلن هذا الحزب مرشحاً له لمنصب المستشارية.

الصفحات