حصاد الأسبوع

ميغان ماركل... من التلفزيون  إلى القصر

ميغان ماركل... من التلفزيون إلى القصر

عندما كشفت وسائل الإعلام عن علاقة الحب التي تربط بين الأمير البريطاني هاري (33 عاماً) والممثلة الأميركية ميغان ماركل (36 عاماً)، قامت الدنيا ولم تقعد.

تونس بعد «زلزال» الانتخابات المحلية

تونس بعد «زلزال» الانتخابات المحلية

أسفرت نتائج الانتخابات البلدية العامة الأولى في تاريخ تونس عن تغيير جذري في المشهد السياسي، ما سيؤثر جوهرياً على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة العام المقبل.ونزلت هذه النتائج كالصاعقة على زعماء عشرات الأحزاب الصغيرة التي فشلت في الفوز بحد أدنى من الأصوات والمقاعد، بينما فقد الحزبان الحاكمان

قالوا

- «المسألة أولاً جيوسياسية.

«حرب» تمثيل الفلسطينيين

«حرب» تمثيل الفلسطينيين

تدير الفصائل الفلسطينية الصراع مع إسرائيل منذ نحو 6 عقود. ليس هذا فقط، وإنما كل شيء في حياة الفلسطينيين...

خالد المشري... عدوّ حفتر وحامل أجندة «الإخوان»

خالد المشري... عدوّ حفتر وحامل أجندة «الإخوان»

منذ انتُخب خالد المشري رئيساً للمجلس الأعلى الدولة في ليبيا، وسهام الانتقادات توجَّه إليه دون توقف من كل حدبٍ وصوب، ما بين متهمٍ بأن انتخابه «تكريس وانتصار للتيار المتشدد»، وآخر يرى أن فوزه «أمر لا يبشر بخير، ومُعرقل للعملية السياسية» التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

لبنان: «تفضيلي» الانتخابات يهشم التحالفات

لبنان: «تفضيلي» الانتخابات يهشم التحالفات

«تحالفات هجينة»، هو المصطلح الأكثر استخداماً في وصف خريطة التحالفات الانتخابية النيابية اللبنانية. وهي انتخابات جمعت الأضداد، وقرّبت بين المتخاصمين، وأبعدت الحلفاء، وفتحت فجوات بين الخطاب السياسي لبعض الأحزاب وخطاب مؤيديها.

كوبا «الجميلة»... في سطور

كوبا «الجميلة»... في سطور

في السابع والعشرين من أكتوبر (تشرين الأول) 1492، أي بعد سبعة أشهر على سقوط آخر الممالك العربية في الأندلس، وصل القبطان كريستوف كولومبوس على رأس أسطول صغير قوامه ثلاث سفن إلى سواحل كوبا.أمير البحر الإيطالي المولد، الذي أوفدته ملكة إسبانيا، ظن يومذاك أنه وصل إلى الهند الشرقية، ولم يكن يتصوّر أن وراء ت

الصفحات