مذاقات

دليلك لأفضل 3 مطاعم إيطالية في القاهرة

دليلك لأفضل 3 مطاعم إيطالية في القاهرة

تلقى مأكولات المطبخ الإيطالي رواجاً بين المصريين، ولا سيما البيتزا والباستا واللازانيا، حيث تعد من الأطعمة المهمة لدى شريحة معتبرة من المصريين، بما تملكه من نكهات وأنواع وطرق إعداد مبهرة، وخلال السنوات الماضية توسعت رقعة المطاعم الإيطالية في عموم العاصمة وما حولها. «الشرق الأوسط» تستعرض أفضل 3 مطاع

الأناناس أوراقها توّجتها «ملكة الفاكهة»

الأناناس أوراقها توّجتها «ملكة الفاكهة»

مع الأطباق الحلوة والمالحة نتناول قطع الأناناس اللماعة أو عصيرها الطازج. كريستوفر كولومبس كان أول من اكتشفها خلال رحلته حول الأرض عندما قدمها له الهنود في جزر غوادولوب عام 1493. وبعد مرور نحو 40 عاماً تم تقديمها في البلاط الإسباني.

بيدرو إيفيا لـ«الشرق الأوسط»: مطبخ يوكاتان مختلف ومطعّم بالنكهة العربية

يعترف الطاهي بيدرو إيفيا بأنه لم يفكر قط في أن يصبح طاهياً رغم أنه بالفعل كثيراً ما قام بالطهي عندما كان طفلاً.

«شيف دليفري»... طباخ برسم الإيجار

«شيف دليفري»... طباخ برسم الإيجار

«شيف دليفري» خدمة جديدة في مجال طهي الأطعمة في المنازل، بدأت تنتشر في مصر، من خلال مجموعات من شباب الطباخين.

نجوم ميشلان: نعمة أم نقمة؟

نجوم ميشلان: نعمة أم نقمة؟

السؤال الذي يراود كل شيف في العالم هو كيفية حصوله على نجمة من ميشلان، فهي بمثابة أوسكار يحصل عليه الشيف تكريماً له على تقديم الأفضل في إعداد الوجبات. وتعد نجمة ميشلان هي المدخل إلى التميز في عالم المطاعم، حيث يمكن للمطعم أن يصل إلى قمة النجاح والتألق بتحقيق مستوى 3 نجوم.

مطاعم بريطانية مكللة نجوم  لا بدّ من زيارتها

مطاعم بريطانية مكللة نجوم لا بدّ من زيارتها

منحت ثلاثة مطاعم جديدة في بريطانيا وآيرلندا نجمتَي ميشلان و21 مؤسسة جديدة نجمة واحدة في دليل عام 2019، حتى أصبح بذلك إجمالي عدد المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان واحدة، 155 مطعماً، والحائزة على نجمتين 20 مطعماً، والحائزة على نجمة واحدة خمسة مطاعم و143 مطعماً حائزاً على تقدير «بيب جورمان» في المنطقة.-

مي حريري: علاقتي بالمطبخ باردة وأفضّل طهي الطعام الصحي

مي حريري: علاقتي بالمطبخ باردة وأفضّل طهي الطعام الصحي

حكاية الفنانة مي حريري مع الطعام طويلة إذا ما كنا نتحدث عن حبها لتذوق الأطباق على أنواعها. أما فيما يخص علاقتها مع المطبخ فهي تصفها بالباردة، وبأنها ليست على أفضل حال. فهي تهرب من دخوله كي لا تفتح شهيتها فيتأثر وزنها بالتالي. - طبقي المفضل قد يتغير بحسب مزاجي.

الصفحات