لمسات

نيويورك تترنح في وجه التغيرات الجديدة

نيويورك تترنح في وجه التغيرات الجديدة

كان مصمّم الأزياء الإيطالي الراحل جياني فرساتشي، الذي شكّل دخوله عالم الموضة ثورة حقيقية ما زالت تداعياتها تتردد إلى اليوم، يقول: «حذارِ من الخضوع لمقتضيات الموضة.. أنت التي تقررين من تكوني وما الذي تريدين التعبير عنه».

لندن ترقص على نغمات التكنولوجيا وتخطف الأضواء

لندن ترقص على نغمات التكنولوجيا وتخطف الأضواء

كل أسابيع الموضة تعاني من التغيرات السياسية والاقتصادية بشكل أو بآخر في الآونة الأخيرة. فنيويورك فقدت الكثير من بريقها القديم، الأمر الذي تسبب في هجرة مجموعة من مصمميها إلى أوروبا، الأمر الذي زاد من معاناتها، لأنه أفقدها سمعتها كعاصمة تجارية لم يكن المشترون من كل أنحاء العالم يتجاهلونها سابقا.

عالم الديجيتال واقع العصر الجديد

لم تحلم ستيفاني فير بدخول عالم الموضة، ومع ذلك دخلته من أوسع الأبواب لتصبح واحدة من أكثر المؤثرات فيه.

من أخبار الموضة: توم براون و«إرمنيجيلدو زينيا» يبرمان صفقة مثالية بكل المقاييس

من أخبار الموضة: توم براون و«إرمنيجيلدو زينيا» يبرمان صفقة مثالية بكل المقاييس

ينطبق عليهما المثل الشعبي «شو جاب المغربي على الشامي»، أو هذا ما تبادر إلى أذهان المتابعين للموضة بعد أن تناهى إليهم خبر توصل مجموعة «إرمنيجيلدو زينيا» إلى اتفاق مع المصمم الأميركي توم براون بشأن الاستحواذ على نسبة 85 في المائة من داره.المفاجأة التي شدت الانتباه إلى هذه الصفقة، أن أسلوب توم براون حد

الأحذية الرياضية لازمة لا يُستغن عنها الشباب

الأحذية الرياضية لازمة لا يُستغن عنها الشباب

منذ ظهور «الجينز» المقتبس من سراويل رعاة البقر في سهول الغرب الأميركي، لم يعرف عالم الموضة النسائية والرجالية ثورة كتلك التي يشهدها حاليّا مع انتشار الأحذية الرياضية أو الخفيفة المصنوعة من القماش والمطّاط Sneakers. إنها ظاهرة عالمية عابرة للأعمار والأذواق والطبقات الاجتماعية.

كيف غيرت ميغان ماركل النظرة إلى الجينز؟

كيف غيرت ميغان ماركل النظرة إلى الجينز؟

كل الدلائل تشير إلى أن الدنيم أو الجينز سيحتل حيزاً مهماً في خزانة المرأة العصرية خلال الخريف والشتاء المقبل. فهذه الخامة لن تقتصر على بنطلون أو جاكيت الجينز؛ بل ستشمل قطعاً أخرى بعد مباركة دوقة ساسكس، ميغان ماركل، لها بظهورها بفستان يغطي نصف الساق وحزام يحدد الخصر من تصميم كارولينا هيريرا.

قوة التواصل الاجتماعي لا يستهان بها لأنك بـ«هاشتاغ» واحد يمكن أن «تصنع قرية» تتفق معك على قضية

قوة التواصل الاجتماعي لا يستهان بها لأنك بـ«هاشتاغ» واحد يمكن أن «تصنع قرية» تتفق معك على قضية

كان يوما من أيام باريس المشمسة، وكانت العارضة آشلي غراهام تتربع على كرسي، مستوحى من أسلوب لويس الـ14. وكأنها ملكة متوجهة.

الصفحات