لمسات

منتجات تجميل بلا كحول أو مشتقات حيوانية تلقى رواجاً في الهند

منتجات تجميل بلا كحول أو مشتقات حيوانية تلقى رواجاً في الهند

نجح أول خط إنتاج لمنتجات تجميل تحمل تصنيف «حلال» في إحداث ثورة في سوق التجميل الهندية. فهي تخلو من أية مشتقات حيوانية أو كحول. كانت شركة «إيبا حلال» قد تأسست على يد شقيقتين غير مسلمتين، مولي وغريشما تيلي.

مارك جايكوبس ينفي شائعات خروجه من داره

مارك جايكوبس ينفي شائعات خروجه من داره

وضع المصمم مارك جايكوبس حداً للشائعات التي انتشرت في أوساط الموضة مؤخراً على أنه سيترك داره الخاصة، وصرح بأنه باق فيها ومتمسك بها.وقال لمجلة «ويمنز وير دايلي» إنه سيشارك كعادته في أسبوع نيويورك للموضة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، مُعلقا: «ليس لدي شيء آخر أقوله سوى أني مشغول للغاية بالتحضير لتشكيلتي

«روجيه فيفييه» تحيي علاقة الحب الباريسية ـ العثمانية

كانت عودة حمى التأثير العثماني على الموضة الباريسية مسألة وقت فقط. فالشرق منبع سحر وإلهام للفنانين والمصممين على حد سواء.

مصمم الديكور الداخلي وائل فرّان:  تصاميمي تروي قصصاً وتجارب حياة

مصمم الديكور الداخلي وائل فرّان: تصاميمي تروي قصصاً وتجارب حياة

وائل فرّان مهندس داخلي لم يكتف بأن يلوّن مساحات البيوت وجدرانها بلمسته الفنية فحسب، بل غاص في تصميم أثاثه ليقولبه على طريقته، متخصصا في الطاولات أكثر.

حقيبة «برادا إيتيكيت»  لا تخضع للـ«إيتيكيت» التقليدي

حقيبة «برادا إيتيكيت» لا تخضع للـ«إيتيكيت» التقليدي

قد لا تكون حقيبة باللون الأبيض أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في اقتناء حقيبة كلاسيكية تبقى معنا طويلا ونستغلها في كل زمان ومكان. لكن الأمر يختلف عندما تكون بتوقيع دار «برادا». في هذه الحال تزيد حلاوة في عيوننا، وثقتنا فيها.

«إضاءات على مسيرة كارتييه»... معرض يطير بنا من الماضي إلى الحاضر

«إضاءات على مسيرة كارتييه»... معرض يطير بنا من الماضي إلى الحاضر

إنه معرض يطير بك إلى السماء... إنه يأخذك من عام 1904 إلى الحاضر في رحلة مثيرة تذكرنا أنه لولا الاختراع والبحث الدائم عن الجديد لما تطورت الحياة. والحقيقة أنه عندما أعلنت دار «كارتييه» عن معرضها الجديد في «متحف التصميم»، The Design Museum، بلندن، لم يتوقع أحد ما ستقدمه فيه.

«فكتور آند رولف» وتفسير خاص للواقع السريالي

«فكتور آند رولف» وتفسير خاص للواقع السريالي

عادة عندما يختلط الفني بالسريالي تختفي الأناقة الرفيعة تحت طبقات من المبالغة المسرحية، لكن ليس في حالة المصممين فكتور هورسينغ ورولف سنورين. فهذا الثنائي يعشق الشطحات السريالية، وبحكم ممارسته الدائمة لها أصبح يتقنها إلى حد أنها تصل إلينا بلغة سلسة ومفهومة لا تحتاج إلى تفكيك أو تفكير طويل.

الصفحات

الأكثر قراءة في لمسات