معرض الصور

يحتفل العالم الإسلامي، اليوم الثلاثاء، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت الصلوات في بعض البلدان ومنعت في بعضها مع استمرار انتشار جائحة «كورونا». ونعرض في التالي، أبرز اللقطات المصورة لمظاهر الاحتفال بعيد الأضحى حول العالم:  

شهدت عدة مدن في أوروبا موجة من الفيضانات الغزيرة شملت غرب أوروبا وأجزاء من فرنسا وسويسرا ولوكسمبورغ وهولندا، لكن المناطق الأكثر تضرراً كانت في غرب ألمانيا وشرق بلجيكا والنمسا. وفي التالي عرض لأبرز الصور التي رصدت آثار الفيضانات وما خلفته من دمار:

أدى جو بايدن اليمين الدستورية خلال حفل تنصيبه بمبنى «الكابيتول»، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. وكان الرؤساء السابقون باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون في الصفوف الأمامية خلال حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي.  

ربما يكون 2020 عاماً لا نريد أن نتذكره لاحقاً، لكنه واحد من الأعوام التي لن ننساها. جائحة عالمية حصدت أرواح ما يفوق المليون ونصف المليون شخص. إغلاق دفعنا للبقاء في المنزل. اقتصاد يتعثر.

بين لحظات انتصار لمرشح، وهزيمة لآخر... وبين انتظار النتائج «على الجمر» في ولايات أميركية، تطوف كاميرات المصورين لالتقاط مشاعر أميركيين خلال الاستحقاق الرئاسي الذي يتنافس فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب ممثلاً للحزب الجمهوري، والمرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن.

قبل أن يتنافس كل من الرئيس دونالد ترمب (74 عاماً)، والمرشح الديمقراطي جو بايدن (77 عاماً)، في الانتخابات الأميركية، يمتلك كل منهم أكثر من سبعة عقود من الخبرة الشخصية والمهنية. وهذه مجموعة مختارة من الصور التي التقطت في مراحل مختلفة من حياتهما.

 أعلن الديوان الأميري في الكويت، مساء اليوم (الثلاثاء)، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وقال الديوان الأميري في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية «ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صا

بعد فترة وجيزة من هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، تحول انتباه الجيش الأميركي إلى أفغانستان، حيث يتمركز قادة تنظيم «القاعدة» الإرهابي، وأدرك كثيرون أن الغزو قادم لا محالة. لكن ما لم يعرفه أحد وقتها هو أن الحرب ضد «القاعدة» ومضيفتها في أفغانستان «طالبان»، التي أُطلق عليها رسمياً (عملية الحرية الدائمة)،

احتفلت العديد من الدول الإسلامية اليوم (الثلاثاء) بحلول عيد الفطر المبارك... ورغم تعدد أشكال الاحتفالات في البلاد الإسلامية المختلفة طبقا للعادات والتقاليد في كل دولة، إلا أن البهجة والتفاؤل سادتا كل هذه الاحتفالات... وهذه باقة من أبرز المشاهد.

شهدت بطولة العالم للحية والشارب 2019 التي تقام في مدينة انتويرب البلجيكية أشكالا متنوعة للحى والشوارب للمتنافسين المشاركين فيها. وقد كانت المنافسة على ثلاث فئات رئيسية هي الشارب واللحية الجزئية واللحية الكاملة، فيما تستمر فعاليات البطولة ثلاثة أيام.

يعيش المسلمون في مختلف بلدان العالم أجواء إيمانية رائعة بمناسبة شهر رمضان الكريم، حيث ينهمكون في عباداته وعاداته الاجتماعية، ما بين أداء الصلوات وقراءة القرآن وصلة الأرحام والاهتمام بالتسوق وشراء الاحتياجات لإعداد أشهى أنواع الطعام.

جددت الحكومة الإيرانية تحذير المحافظات الجنوبية والغربية من فيضانات جديدة وارتفاع منسوب السدود بعد موجة أمطار، وتم إعلان التأهب في 23 محافظة إيرانية وإلغاء الإجازات لمنسوبي الأجهزة المعنية بسبب الدمار الذي تسببت فيه الفيضانات. وهذه أبرز الصور الواردة من الوكالات الإيرانية للوضع على الأرض.

هذا هو ما تبقى من طائرة الركاب التابعة لشركة طيران "ليون إير" بعد سقوطها في البحر عقب إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا بفترة وجيزة، أهالي الركاب أصيبوا بحالة فزع وحزن في ظل غياب أي مؤشر على وجود أي ناجين من تحطم الطائرة، التي كانت تقل 189 شخصا. السلطات الإندونيسية استعانت بالسفن والقوارب السري

أوقع الإعصار "مانغخوت" الذي يُعتبر الأعنف في العالم منذ بداية العام، أضرارا في هونغ كونغ، حيث حطّم عددا كبيرا من النوافذ الزجاجية واقتلع اشجارا وجعل الأبراج السكنية تتأرجح، وأدى إلى إصابة أكثر من مائتي شخص بجروح، قبل بلوغه البر الصيني. ووصل الإعصار العنيف مساء الاحد إلى الصين بعد أن أوقع أكثر من 20

في واحدة من أغرب صيحات وسائل التواصل الاجتماعي الأخيرة مشاركة المستخدمين لصور حولوا فيها شعورهم لحديقة غناء من الورود والأزهار الأمر الذي أدى لتفاعل مستخدمين آخرين شاركوا بصور مختلفة لهذه الفعالية الجديدة. وشاركت إحدى المستخدمات من هونغ كونغ، بصور فوتوغرافية لشعرها تشد الانتباه.

اجتاح إعصار قوي قسما كبيرا من أرخبيل اليابان اليوم (الأربعاء)، وسمي "جيبي" أي "ابتلاع" بالكورية، وصنف كأقوى عاصفة تشهدها البلاد منذ 25 عاما، وتسبب بمقتل 11 شخصاً وأصابة أكثر من 600 آخرين بجروح.

تسبب الحريق الهائل بمتحف البرازيل الوطني في مدينة ريو دي جانيرو تدمير القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن وهذه هي أبرز صور المكان بعد تدميره.  

خلف الزلزال القوي ليلة الاحد تدميرا كبيرا شمال لومبوك في اندونيسيا حيث أطاح بآلاف المباني، وقتل الكثير من الناس. فيما زالت فرق الانقاذ تحاول الوصول الى جميع المناطق المتضررة.

الصفحات